رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الجمعية العمومية للكاف تعتمد خططًا جديدة وتفتح باب الترشح لرئاسة الاتحاد دون قيود

ادم صالح

الثلاثاء, 22 أكتوبر, 2024

04:14 م

انتهت أعمال الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بمشاركة واسعة، أبرزها حضور جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم ورئيس اتحاد شمال إفريقيا، إلى جانب عدد من الشخصيات البارزة في كرة القدم. الاجتماع الذي عُقد مؤخرًا شهد اتخاذ قرارات محورية ترسم ملامح مستقبل الاتحاد الإفريقي في الفترة المقبلة.

 

قرارات محورية في اجتماع الجمعية العمومية 

 

ناقش الاجتماع وأقر عدة ملفات مهمة، أبرزها: 

1. الموافقة على الميزانية وخطة النشاط للعام المقبل، بما يضمن استمرار تطوير كرة القدم في القارة.

2. فتح السن للترشح لرئاسة الاتحاد الإفريقي ولعضوية المكتب التنفيذي، في خطوة تهدف إلى توسيع دائرة المشاركة.

3. الترشح لمناصب الكاف بالفيفا دون التقيد بالتوزيع اللغوي، ما يعني إلغاء التمييز بين التكتلات اللغوية (الإنجليزية، الفرنسية، والعربية) في شغل هذه المناصب.

 

تمثيل مصري بارز في الجمعية العمومية 

 

حضر من جانب الاتحاد المصري كل من: 

- جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم. 

- دينا الرفاعي، عضو مجلس الإدارة. 

 

كما تميزت الجلسة بمشاركة أحمد حسن، قائد منتخب مصر السابق، ممثلًا عن أساطير كرة القدم المصرية، ليعكس الحضور المصري ثقله ليس فقط في الإدارة الرياضية، بل أيضًا على مستوى الإرث الكروي.

 

وقد شارك أحمد حسن صوره من الاحتفال عبر صفحته الشخصية على موقع إنستجرام.

 

أهداف المرحلة المقبلة: انفتاح وتطوير 

 

فتح باب الترشح لرئاسة الاتحاد والمناصب التنفيذية دون قيود على السن أو اللغة يعكس توجه الكاف نحو تحديث هيكله التنظيمي وتشجيع مشاركة أكبر من مختلف الأعضاء. من المتوقع أن تساهم هذه القرارات في تعزيز التنافسية وتحقيق مزيد من الشفافية داخل الاتحاد، وهو ما اعتبره الخبراء خطوة إيجابية لمواكبة التطورات العالمية في إدارة كرة القدم.

 

أحمد حسن: حضور الأساطير يعزز الدور المصري في الكاف 

 

تواجد أحمد حسن في هذا المحفل الإفريقي يؤكد دور النجوم السابقين في دعم وتطوير كرة القدم ليس فقط على مستوى الملاعب، بل أيضًا في المحافل الدولية. وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الكاف لتعزيز التواصل بين الأجيال الكروية المختلفة، والاستفادة من خبرات الأساطير في توجيه السياسات الرياضية بالقارة.

 

مصر تعزز مكانتها في إدارة الكرة الإفريقية 

 

من خلال الحضور القوي في الجمعية العمومية، يواصل الاتحاد المصري لكرة القدم تعزيز مكانته في قيادة المنظومة الرياضية الإفريقية. ومع فتح الباب أمام مزيد من الفرص للترشح للمناصب القيادية، يتطلع الجميع إلى معرفة من سيكون له الدور الأبرز في صياغة مستقبل الكرة الإفريقية، سواء من داخل مصر أو من بقية دول القارة.