رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

يومين!! فيلم سوري مثير يفتتح مهرجان الإسكندرية السينمائي الـ40

أيمن نادي الحنفي

الأحد, 29 سبتمبر, 2024

11:17 ص

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، برئاسة الناقد الأمير أباظة، عن اختيار الفيلم السوري "يومين" كفيلم افتتاح الدورة الأربعين من المهرجان، التي ستقام في الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر المقبل. الدورة مهداة للفنانة الاستعراضية نيللي، وتقام تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو ومحافظ الإسكندرية الفريق أحمد خالد حسن سعيد.

فيلم "يومين"، الذي تم إنتاجه في عام 2024 ويستمر لمدة 90 دقيقة، يروي قصة غيث الذي يعيش مع ابنته سلمى في قرية نائية، حيث يصل طفلان غريبان، نغم وصباح، ويدعيان أن جدهما قد تخلى عنهما. تبدأ الشائعات بالانتشار بين أهل القرية البسطاء، بينما يحاول غيث وابنته كشف الحقيقة بهدوء وإعادة الطفلين إلى أسرتهما. خلال اليومين اللذين يقضيهما الطفلان في دار غيث، تحدث أمور غامضة وتثير التغيرات في القرية.

الفيلم من بطولة دريد لحام، أسامة الروماني، رنا شمس، ومحسن غازي، ويحيى بيازي وحازم زيدان، وهو من تأليف تليد الخطيب وإخراج باسل الخطيب. يشارك الفيلم في المسابقتين الرسميتين للأفلام الروائية الطويلة والفيلم العربي، التي تحمل اسم الراحل نور الشريف.

يعد هذا الفيلم التعاون الثالث بين النجم دريد لحام والمخرج باسل الخطيب، بعد "دمشق - حلب" (2018) و"الحكيم" (2021)، وكلاهما عُرضا في دورات سابقة من مهرجان الإسكندرية.