رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بيان مشبوه لجماعة الإخوان في سوريا يشمت في استشهاد حسن نصر الله

المصير

الإثنين, 30 سبتمبر, 2024

02:51 م

بينما أعربت كل حركات المقاومة وفي مقدمتها حركة حماس عن حزنها وألمها  الشديد لاستشهاد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، وو صفته الحركة  في بياناتها بأنه قدم روحه فداءً للأقصي  وعلى طريق القدس،أصدرت جماعة الإخوان المسلمين في سوريا بيانا مشبوها ومريبا  تهاجم فيه نصر الله وتشمت في اغتياله بعبارات مليئة بالغل والتشفي.

 بيان جماعة الإخوان المسلمين في سورية عن مقتل حسن نصر الله، والحقيقة أن موقف الإخوان محير جدا تجاه إيران وحزب الله، فرغم وحدة المنهج والمرجعية والأهداف، إلا أن إخوان كل بلد لهم نظرة مختلفة تماما عن إخوان البلد الآخر تجاه إيران وحزب الله، وكأنهم يتحدثون عن بلاد أخرى وأحزاب أخرى !! pic.twitter.com/8lyn9clxj6

ونشر الإعلامي المصري جمال سلطان والمقيم في تركيا علي حسابه بمنصة إكس صورة من البيان المريب الذي أصدرته جماعة الإخوان بسوريا

وقالت الجماعة بلهجة في مريبة في البيان :لقد تلقينا في جماعة الإخوان في سوريا كما تلقى كل الأحرار في سوريا نبأ هلاك حسن نصر الله زعيم حزب الله الطائفي اللبناني.

 

وأضافت الجماعة في البيان :أننا في جماعة الإخوان في سوريا نؤكد على أن هذا الموقف يتسق مع  مواقف وأدبيات  الجماعة الثابتة منذ عقود من البغي الطائفي على شعبنا السوري برعاية النظام الإيراني وكان حزب الله من أدوات هذا البغي الطائفي باعتراف حسن نصر الله نفسه في أكثر من مناسبة بالصوت والصورة.

 

وتابع اخوان سوريا في بيانهم الملغم :نؤكد على ولائنا التام لأهلنا في فلسطين والمقاومة في غزة،و نعلن تضامننا مع أشقائنا في لبنان  ممن لم ينخرطوا  في مشروع القتل و الإبادة الطائفية التي مارسها حزب الله ضد الشعب السوري.

 

وكان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله قد لقى الشهادة في غارة صهيونية بطائرات إف 35 الأمريكية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقد أصاب نبأ استشهاده كل حركات المقاومة في فلسطين وخارجها بحالة من الحزن والألم الشديد.

وكان نصر الله قد فتح جبهة قتال مع الكيان الصهيوني في اليوم التالي لبدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة من أجل دعم غزة، ووقف بجانبها منفردا، ورفض كل العروض الصهيونية بفك الإرتباط مع غزة من أجل وقف التصعيد مع حزب الله