رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

إسرائيل نقلت طائراتها لدول الجوار وتم تدمير 3 طائرات إف 35.. معلومات جديدة عن هجوم طهران على تل أبيب

المصير

الأحد, 20 أكتوبر, 2024

04:07 م


أفادت مصادر مطلعة لـ"وكالة فارس" الإيرانية أن ثلاثة طائرات حربية من طراز F-35 قد تم تدميرها بالكامل خلال العملية عسكرية الإيرانية التي حملت اسم "الوعد الصادق 2"، والتي هاجمت فيها طهران دولة الاحتلال الإسرائيلي بأكثر من 200 صاروخ قبل 10 أيام، ردا على اغتيال رئيس حركة حماس اسماعيل هنية في قلب طهران قبل أسابيع. 


وذكرت المصادر أن الهجوم استهدف ثلاثة قواعد جوية إسرائيلية بصواريخ دقيقة خلال عمليتين متتاليتين، أُطلقت خلالهما ما يقرب من 200 صاروخ باتجاه أهداف محددة بدقة، وأكدت أن نسبة نجاح العملية وصلت إلى 90%.


وأكد المصدر أن الصور الفضائية التي تم تحليلها كشفت عن دمار واسع طال مقرات الطائرات الحربية الإسرائيلية، والتي تركزت بشكل رئيسي في القواعد الجوية المخصصة لطائرات F-35. 

وأوضح أن الصواريخ المستخدمة في العملية شملت "عماد"، "قدر"، "خيبر شكن"، و"فتاح 1"، وهي صواريخ دقيقة تُصنّع داخل إيران وتُعتبر من أكثر الأسلحة تطوراً في الترسانة الإيرانية.

وأشار المصدر إلى أن هذه العملية جاءت بعد تحركات عسكرية إسرائيلية في الأيام التي سبقتها، حيث نشر الكيان الإسرائيلي عدداً كبيراً من طائراته في القواعد الجوية بالدول المجاورة، خوفاً من استهدافها في هجوم صاروخي، مما جعل تلك القواعد هدفاً محتملاً.

وعلى الرغم من محاولة إسرائيل تأمين قواتها الجوية، إلا أن العملية الإيرانية أثبتت قدرة طهران على الوصول إلى أهداف استراتيجية داخل إسرائيل، مما يزيد من حدة التوترات الإقليمية في ظل تصاعد التهديدات بين الطرفين.