رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

أسعار الذهب في مصر تعاود الارتفاع.. فهل ستتوقف موجة الشراء خبير يوضح

المصير

الإثنين, 14 أكتوبر, 2024

08:39 ص

واصل سعر الذهب اليوم الإثنين، ليرتفع سعر العيار 21 لأعلى مستوياته عند 3600 جنيه ، وأرتفع الجنيه الذهب بقيمة 40 جنيها ليسجل سعره اليوم  28800 جنيه ، متأثرة بارتفاع أسعار الذهب عالميًا .

 

كما سجل سعر الذهب عيار 24 نحو 4114 جنيهًا ، وعيار 18 بلغ نحو 3085 جنيهًا ، فيما وصل سعر أوقية الذهب عالميًا إلى نحو 2658 دولارًا ، ويضاف على سعر بيع  الذهب في مصر المصنعية والتي تختلف من محل لآخر، إذ يتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة ما بين 30 و65 جنيهًا، باختلاف نوع عيار الذهب وباختلاف محلات الصاغة .

 

فيما أكد أمير رزق خبير المشغولات أن شاشة بورصة أسعار الذهب فتحت اليوم  الإثنين في أمريكا  على سعر مرتفع، لأنه هناك صعود للذهب في البورصات العالمية ، كما توقعت أمس صعود أسعار الذهب مرة أخرى لانها فترة جنى الأرباح .

 

وأرجع رزق السبب في هذا الصعود إلى استمرار التوترات السياسية، والبنوك العالمية كلها ترغب في أن تتحوط وذلك بشراء الذهب ، وأن البنوك ستظل تشتري ذهب إلى آخر العام، وستظل حالة الإقبال على شراء الذهب إلى آخر العام، ومن المتوقع أن يصل جرام 21 اخر العام ل4 آلاف جنيه، مؤكدا أن البنوك العالمية كلها تتوقع أن بنهاية 2025 سيصل سعر جرام 21 ل5 آلاف جنيه للجرام .

 

 

و يرى رزق أن هناك دول كثيرة في العالم تشتري الذهب ومنها الصين التي تشتري كميات كبيرة  والهند وألمانيا، وروسيا، كل ذلك سيجعل الأونصة تصل ل3 آلاف دولار ، نافيًا في الوقت نفسه أن يكون الارتفاع الجاري في أسعار الذهب في مصر بسبب الدولار، مؤكدا أن الدولار سعره مستقر، ولكن الذهب سيرتفع بسبب ارتفاع أسعاره العالمية.