رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

سجن وغرامة للمتهمين في قضية "سحر مؤمن زكريا".. التفاصيل الكاملة

ادم صالح

الثلاثاء, 22 أكتوبر, 2024

02:09 م

قضت محكمة جنح الخليفة، المنعقدة بزينهم اليوم الثلاثاء، بمعاقبة 5 متهمين في قضية اكتشاف أعمال سحر ضد اللاعب مؤمن زكريا، بالسجن المشدد 3 سنوات مع إيقاف التنفيذ، بالإضافة إلى غرامة قدرها 5 آلاف جنيه. القضية، التي تحمل رقم 6904 لسنة 2024 جنح الخليفة، أثارت اهتمامًا واسعًا بسبب تفاصيلها الغريبة والمتعلقة باستغلال مرض اللاعب لتحقيق مكاسب غير مشروعة. 

 

خدعة السحر وتفاصيل الواقعة 

 

أمرت النيابة العامة بإحالة المتهمين إلى المحاكمة الجنائية بعد بلاغ قدّمه مؤمن زكريا. أشار البلاغ إلى أن المتهم الأول ظهر في لقاء تلفزيوني يروج لأخبار كاذبة بشأن العثور على أعمال سحرية تخص اللاعب في مقابر الإمام الشافعي، بالتعاون مع باقي المتهمين. 

 

وفقًا للتحقيقات، تبين أن المتهمين اصطنعوا الأعمال السحرية ودفنوها عمدًا في إحدى الجبانات بمنطقة الخليفة، قبل أن يبلغوا أحد أقارب زوجة اللاعب بعثورهم عليها. واستغل المتهمون وجود مؤمن زكريا في الموقع لالتقاط صور له، بهدف ابتزازه واستغلال حالته المرضية لتحقيق مكاسب مالية. 

 

تحريات الشرطة وتقرير الهواتف يكشفان المستور 

 

أكدت تحريات الشرطة تورط المتهمين، فيما كشفت فحوصات الهواتف عن وجود محادثات بينهم تثبت اتفاقهم على فبركة الواقعة. كما طالعت النيابة اللقاء التلفزيوني، الذي أظهر المتهم الأول مروجًا لتلك الأخبار المغلوطة. 

 

الحكم النهائي ومعانيه 

 

على الرغم من السجن المشدد 3 سنوات، قررت المحكمة إيقاف تنفيذ العقوبة، مما يعني إعفاء المتهمين من دخول السجن ما لم يرتكبوا مخالفات أخرى خلال فترة الإيقاف. 

 

قضية تعكس استغلال المرض والشهرة 

 

تكشف هذه القضية عن جانب مظلم من استغلال مرض مؤمن زكريا، اللاعب الذي يحظى بتعاطف واسع، في سبيل تحقيق مكاسب إعلامية ومالية.