رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

في زيارة مفاجئة للقطاع.. بدوي: العالم بات أكثر اهتماما بالثروة المعدنية وعلينا العمل لزيادة استثمارات التعدين

ادم صالح

الثلاثاء, 15 أكتوبر, 2024

01:00 م

قال المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية: إن العالم كله بات أكثر اهتمامًا بتنمية ثرواته التعدينية، في ظل المأمول من هذه الموارد أن تقوم به من إعطاء دفعات قوية لجهود التحول الطاقي وتلبية الاحتياجات المتنامية من الطاقة، جنبًا إلى جنب مع المصادر الحالية لإنتاجها.

 

تصريحات وزير البترول، جاءت أثناء زيارة مفاجئة، صباح اليوم الأربعاء، إلى هيئة الثروة المعدنية، من أجل الوقوف على مستجدات العمل بالقطاع والعمل على زيادة جاذبيته للاستثمار.

 

وأشار بدوي، إلى عناية الحكومة الجديدة بمصر الكاملة بتحقيق تقدم مستمر وتطور واضح لصناعة التعدين ومن ثم زيادة عائداته على الاقتصاد الوطني وأن ذلك هدف رئيس تتكامل لتحقيقه كافة جهود الوزارات المعنية كفريق عمل واحد.

 

وزير البترول والثروة المعدنية


وأكد وزير البترول والثروة المعدنية، أن البناء على ما تحقق وتطويره مستمر، وأن بناء نماذج ناجحة للاستثمار التعديني المستدام يسهم في جذب استثمارات أكبر وتلبية الاحتياجات المحلية وتصدير الفائض وتوفير فرص العمل وتنمية المجتمعات.

 

كما أشار إلى أن صناعة التعدين بمصر لديها توافق بيئي وتعاون وثيق مع الجهات البيئية وعلى رأسها وزارة الدولة لشؤون البيئة التي تقدم كافة أشكال الدعم الممكنة للانطلاق بهذه الصناعة الواعدة والإسراع بتحقيق المأمول منها وخاصة الصناعات التي تحقق قيمة مضافة لهذه الثروات.

 

وزير البترول والثروة المعدنية


وأدار الوزير نقاشًا مع الحضور حول التصورات التي يمكن بها تحسين الجهود القائمة ومنها التشريعات التي يمكن من خلالها إعطاء فاعلية أكبر لمنظومة الاتفاقيات لتكون محفزة وأكثر جاذبية للمستثمرين، فمصر لديها قصص نجاح معروفة عالميًا كمنجم السكرى ولديها الإمكانيات اللازمة لتحقيق المزيد من النجاحات، في ظل تحقيقها لكافة قيم العمل التي يبحث عنها الاستثمار من بنية أساسية مشجعة وكوادر بشرية مدربة.

 

وزير البترول والثروة المعدنية

 


وأكد الوزير على العناية الكاملة بنقل وتحديث التقنيات المستخدمة واللازمة لصناعة التعدين وصياغة الفرص التعدينية بما يضمن لها أعلى تنافسية في ظل سوق إقليمي وعالمي يعمل بكل قوة على هذه الصناعة الحيوية، مشيرًا إلى أن الابتكار والأفكار القابلة للتطبيق علميًا وعمليًا هي مصدر إلهام وقوة.

 

وزير البترول والثروة المعدنية

 


واختتم بدوي تصريحاته، بالإشارة إلى الأهمية الاستثمارية والعلمية لمنتدى مصر للتعدين والذي يمثل محفلًا سنويًا تلتقى خلاله كافة أطراف صناعة التعدين مما يدعم التواصل المستمر والحوار البناء وتبادل الخبرات في هذا المجال.



وزير البترول والثروة المعدنية