رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

وزير الاستثمار يلتقي مسؤولي شركة "يازاكي" اليابانية للتعرف على آخر تطورات إنشاء مصنعها بالفيوم

ادم صالح

الثلاثاء, 8 أكتوبر, 2024

02:13 م




التقى المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية مسؤولي شركة يازاكي اليابانية لتصنيع الضفائر الكهربائية وذلك للتعرف على تطورات إنشاء مصنعها لتصنيع الضفائر الكهربائية للسيارات والذي سيتم إنشاؤه بمحافظة الفيوم.

وأكد الوزير أن امتلاك مصر للعديد من المقومات الاستثمارية داخل السوق المحلى ساهم في اختيار الشركة اليابانية لمصر لإنشاء هذا المشروع العملاق.

وقال الوزير إن المشروع سوف يوفر العديد من فرص العمل لشباب مما يمكن من زيادة عجلة التصنيع ورفع معدلات النمو الاقتصادي للبلاد، مضيفًا انه أحد اهم المميزات التي تميز مصر توافر العمالة المؤهلة والأجور التنافسية، بالإضافة إلى الحوافز الاستثمارية التي توفرها الدولة للمشروعات المقامة بالمناطق الحرة، إلى جانب اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية الموقعة مع عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الرئيسية الإقليمية والعالمية. 


وكانت شركة يازاكى اليابانية قد حصلت على الرخصة الذهبية في إطار دعم الدولة المصرية لتسريع وتيرة تنفيذ المشروع، حيث إن المصنع يقام على مساحة 67 ألف متر مربع باستثمارات تبلغ 30 مليون يورو ويوفر نحو 3 آلاف فرصة عمل مباشرة و500 فرصة عمل غير مباشرة.