رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

«البريد للاستثمار»: إطلاق شركة «إي كوم أفريكا» للتجارة الإلكترونية بهدف تعزيز الصادرات المصرية

المصير

الثلاثاء, 24 سبتمبر, 2024

02:17 م

أعلنت شركة البريد للاستثمار، الذراع الاستثماري للبريد المصري، عن إطلاق شركة "إي كوم أفريكا"، التي ستعمل على تطوير منصة للتجارة الإلكترونية تستهدف الأسواق الإفريقية والعالمية. 


يأتي ذلك بالتعاون مع شركة "إي أسواق"، التابعة لشركة "إي فاينانس"، بهدف تسهيل عمليات التجارة الإلكترونية بين مصر ودول إفريقيا وباقي دول العالم.


تعد هذه المنصة خطوة كبيرة في مجال التجارة الإلكترونية بمصر، حيث توفر للشركات المصرية وسيلة متكاملة لتصدير منتجاتها إلى الأسواق الإفريقية والعالمية، بما يساهم في تعزيز الوجود المصري بهذه الأسواق ويفتح آفاقًا جديدة أمام الشركات المصرية للتوسع.


تتميز الشراكة الاستراتيجية بين البريد للاستثمار وشركة "إي أسواق" بالتكامل مع مؤسسات الدولة المختلفة، واستغلال الإمكانات المتاحة، خاصة ما يملكه البريد المصري من بنية تحتية واسعة وانتشار جغرافي لمكاتبه، بالإضافة إلى علاقاته المتميزة مع الهيئات البريدية العالمية، وخاصة الإفريقية. ستسهم هذه القدرات في دعم عمليات الشحن والتخليص الجمركي، وتقليل تكاليف التسليم ومدة التوصيل، ما يعزز من قدرة المنصة على الوصول إلى مختلف الأسواق الإفريقية.


ويأتي إطلاق "إي كوم أفريكا" كجزء من الخطة الاستراتيجية لشركة البريد للاستثمار التي تسعى إلى التوسع في قطاعي الخدمات المالية واللوجستية، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030. وتهدف الشركة من خلال هذه المنصة إلى دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر، وتحقيق عوائد مالية مستدامة.


وفي هذا السياق، صرح الأستاذ عبده علوان، رئيس مجلس إدارة البريد المصري، بأن هذه المنصة تهدف إلى تسهيل التجارة الإلكترونية بين مصر وجميع دول العالم من خلال تقديم تجربة شاملة ومتكاملة تشمل التسويق الرقمي، وإدارة الطلبات، والشحن، والدفع الإلكتروني. 


وأضاف أن هذه الخطوة تهدف إلى تعزيز التجارة الإلكترونية وفتح مجالات جديدة لتقديم الخدمات البريدية وحلول مبتكرة.


من جانبه، أكد أحمد علي عبد الرحمن، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة البريد للاستثمار، على أهمية هذه الخطوة في دعم الاقتصاد المصري، مشيرًا إلى أن إطلاق المنصة يعزز مكانة مصر كمركز إقليمي للتجارة والخدمات اللوجستية، ويمثل نقلة نوعية في التجارة الإلكترونية على مستوى البلاد، مما يسهم في فتح آفاق جديدة للشركات المصرية.