رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

خبيرة مصرفية تكشف تفاصيل الاستحواذ على المصرف المتحد وبنك الإسكندرية

أيمن نادي الحنفي

الخميس, 26 سبتمبر, 2024

02:21 م

كتبت: نجلاء كمال 

أثنت الخبيرة المصرفية سهر الدماطى نائب رئيس بنك مصر سابقا، على قرارات القطاع المصرفي الخاصة ببيع الحصة المتبقية في بنك الإسكندرية وعرض 49% من أسهم المصرف المتحد للبيع. 

وكشفت الدماطى في تصريحات للمصير تفاصيل عملية الاستحواذ على البنكين قائلة: "ما يخص بنك الإسكندرية 80% منه مملوكة لبنك سان بولو، وهذا البنك عرض منذ فترة أن يشتري ال20 ٪ المتبقيين، وأرى أن هذه خطوة جيدة".

وأضافت الدماطي : "القطاع المصرفي قطاع قوي، ويحقق أرباح جيدة وهذا هو الذي شجع سان باولو على أن يشتري الحصة المتبقية من بنك الإسكندرية".

وتابعت: "فيما يتعلق بالمصرف المتحد فالموقف مختلف، المصرف المتحد ملك البنك المركزي، وكان من بين الأطروحات الأولية التي عرضت لكي يتم الاستحواذ على جزء من الأسهم الخاصة به".

وأضافت: "هذا الأمر مطروح منذ عام ونصف آو عامين، والبنك المركزي يطرح الآن  تقريبا 49% من أسهم المصرف المتحد للبيع".
 
ووصفت الخبيرة المصرفية هذه الخطوة بأنها خطوة جيدة، وقالت: "البنك المركزي في النهاية له دور رقابي، والمصرف المتحد تطور بشكل كبير على كل المستويات وأصبح جاهزا للخروج من عباءة البنك المركزي وأن يتملكه قطاع خاص أو بنوك أجنبية وهذه خطوة إيجابية".

واعتبرت الدماطي، أن هذه الخطوة جيدة جدا، وأنها ستضيف للخدمات ولحسن الإدارة، والفائدة في النهاية ستعود على المواطن وإلي المواطن علي حد قولها.