رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

هشام إسماعيل لـ«المصير»: نحتاج المزيد من الأعمال الفنية عن حرب أكتوبر برؤية شبابية

المصير

الأحد, 6 أكتوبر, 2024

10:57 ص



كتبت : أسماء مدحت 


دعا الفنان هشام إسماعيل، في ذكرى مرور 51 عامًا على حرب أكتوبر المجيدة، إلى ضرورة تجديد الأعمال الفنية التي تتناول هذه الملحمة التاريخية، مؤكدًا أن الأعمال السابقة، رغم قيمتها الفنية وتقديمها بشكل عظيم، إلا أنه تجاوز عمرها عشرات السنين ولم تستطع استيعاب كل أبعاد هذه الحرب العظيمة.


وشدد في تصريح خاص لـ"المصير" على أهمية أن يقوم جيل الفنانين الشباب بتوثيق أحداث حرب أكتوبر من زوايا جديدة ومبتكرة، مشيرًا إلى أن تاريخ مصر الخاص بحرب أكتوبر حافل بالبطولات والتضحيات التي تستحق أن تُخلد في الأعمال الفنية.


 وأعرب إسماعيل عن أمله في رؤية أعمال فنية تتناول حرب السويس ونضال شعب بورسعيد، وكذلك الحياة اليومية للمصريين في تلك الفترة، وحفلات أم كلثوم، مؤكدًا أن هناك العديد من الأفكار والقضايا التي يمكن تناولها في أعمال فنية جديدة مستوحاة من هذه الحرب.



أكد الفنان هشام إسماعيل على الدور المحوري للفن في توثيق التاريخ والحفاظ على الذاكرة الوطنية، مضيًفا: "أمريكا كل سنة بتعمل فيلم عن الحرب العالمية الثانية والأولى، واحنا آخر حاجة عملناها "الممر" وهذا غير كافي لأن حرب 1973 تحديدا فيها أفكار وأفلام تكفي 20 سنة قدام".