رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

جهاز تنمية المشروعات يعلن دعم رواد الأعمال وأصحاب المشروعات بالمنوفية عبر مبادرة «بداية»

المصير

الإثنين, 30 سبتمبر, 2024

11:24 ص

أعلن باسل رحمي، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، عن التزام الجهاز بتفعيل المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي تهدف إلى تعزيز ريادة الأعمال ودعم قطاع المشروعات في مصر. 

وأكد رحمي أن الجهاز يحرص على تقديم دعم شامل لرواد الأعمال عبر مجموعة من البرامج والخدمات، مما يسهم في خلق فرص عمل جديدة، وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.


جاء ذلك على هامش تنفيذ عدد من الأنشطة بمحافظة المنوفية، والتي تضمنت تدريبًا على المهارات الريادية بالتعاون مع مديرية القوى العاملة ونقابة المهندسين بالمنوفية. استهدف هذا التدريب خريجي برنامج التدريب الفني بوزارة القوى العاملة، لتطوير قدراتهم على بدء مشروعات ناجحة واستدامتها.


كما عُقد لقاء مع مستثمري مدينة السادات لتعريفهم بالخدمات المالية وغير المالية المتاحة من الجهاز، إلى جانب لقاء مع مديري أفرع البنوك لشرح التيسيرات التي يقدمها قانون تنمية المشروعات رقم 152 لعام 2020.


وأشار رحمي إلى التنسيق بين الجهاز وجامعة المنوفية للمشاركة في مؤتمر التمكين الاقتصادي للشباب، حيث سيتم استعراض جهود الجهاز في مجال ريادة الأعمال ودوره في تمكين الشباب اقتصاديًا. 


وأكد استمرار دعم الجهاز للشباب عبر البرامج التدريبية وتقديم الاستشارات الفنية والإدارية لتمكينهم من تحويل أفكارهم إلى مشروعات واقعية ناجحة.


ودعا رحمي جميع رواد الأعمال وأصحاب المشروعات في المنوفية إلى زيارة فرع الجهاز بالمحافظة للاستفادة من الخدمات المقدمة، مشددًا على التزام الجهاز بتطوير قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتشجيع الشباب على بدء مشروعاتهم الخاصة، مما يساهم في تنمية الاقتصاد الوطني.