رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

تواصل هيمنتها الفضائية!! الصين تطلق 8 أقمار صناعية عبر صاروخ سمارت دراجون

أيمن نادي الحنفي

الثلاثاء, 24 سبتمبر, 2024

01:41 م

في خطوة جديدة تعزز تفوقها في سباق الفضاء، أطلقت الصين اليوم صاروخًا تجاريًا من طراز "سمارت دراجون-3" من المياه القريبة من مدينة هاييانغ في مقاطعة شاندونغ شرق البلاد، حاملاً معه 8 أقمار اصطناعية إلى المدار المخطط لها بنجاح.

ووفقًا لوكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، تضمن الإطلاق القمر الاصطناعي "تيانيي-41" إلى جانب مجموعة أخرى من الأقمار الاصطناعية، في إطار جهود الصين لتعزيز تواجدها في الفضاء وتطوير تقنياتها الفضائية.

يأتي هذا الإنجاز بعد إطلاق آخر يوم الجمعة الماضي، حيث أرسلت الصين 10 أقمار اصطناعية جديدة على متن صاروخ من طراز "لونج مارش-6" من مركز إطلاق الأقمار الصناعية في مقاطعة شانشي شمالي البلاد، وقد دخلت هذه الأقمار أيضًا المدار المحدد لها بنجاح.

وأشارت شبكة "سي جي تي إن" الصينية إلى أن المجموعة المكونة من 10 أقمار صناعية التي أطلقت يوم الجمعة، والتي تعرف باسم "جيلي-03"، تعتبر أول مجموعة تجارية متكاملة في العالم لأغراض الاتصالات والملاحة والاستشعار عن بعد، مما يعكس تقدم الصين في هذا المجال.

وتعد هذه المهمة هي الرحلة رقم 534 لسلسلة صواريخ "لونج مارش"، مما يعزز مكانة الصين كواحدة من الدول الرائدة في مجال استكشاف الفضاء والتكنولوجيا الفضائية.