رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

مصطفى بكري يوجه نداء عاجلا للحكومة بعد رفع سعر أنبوبة البوتاجاز

المصير

الخميس, 19 سبتمبر, 2024

08:55 م

بعد قرار زيادة سعر أنبوبة البوتاجاز، وجه الإعلامي مصطفى بكري نداءً عاجلاً للحكومة. وأكد بكري أن قرار الحكومة بعدم قطع الكهرباء مرة أخرى وأن الأزمة قد انتهت بفضل تأمين كميات الغاز والمازوت للمحطات يعد أمرًا يدعو للتفاؤل، خاصة في ظل الشائعات المتداولة على منصات التواصل الاجتماعي.

وخلال برنامجه التلفزيوني أشاد بكري بجهود وزير الكهرباء في السيطرة على أزمة الكهرباء، بالتعاون مع وزير البترول.

وفيما يخص العلاقات بين مصر والسعودية، أكد بكري على أن البلدين تربطهما علاقات وثيقة ومستدامة، مشيرًا إلى أن المملكة العربية السعودية قررت ضخ 5 مليارات دولار كاستثمارات في مصر. وأضاف أن السعودية ستدخل في استثمارات بالقطاع الخاص كمحفز للدخول في مشروعات الدولة التنموية، متوقعًا صفقات لمشروعات على غرار رأس الحكمة قد تشمل 4 أو 5 مدن جديدة في المستقبل.

وحول أزمة أنبوبة البوتاجاز، أوضح بكري أن رئيس الوزراء أشار إلى أن تكلفة الأنبوبة على الدولة تبلغ 340 جنيهًا، في حين تباع للمواطنين بـ100 جنيه، مما يعني أن الدولة تتحمل الجزء الأكبر من الدعم.

بخصوص ارتفاع أسعار الطماطم، أضاف بكري أن رئيس الحكومة أوضح أن ارتفاع درجات الحرارة أثر على كميات كبيرة من المنتجات، وأنه من المتوقع خفض الأسعار منتصف الشهر المقبل مع دخول العروة الجديدة.

واختتم بكري بدعوة الحكومة لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطن في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.