رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

«الوزير» يبحث مع محافظ ومستثمري سوهاج تحديات المناطق الصناعية بالمحافظة وسبل حلها

المصير

الأحد, 22 سبتمبر, 2024

09:44 ص

عقد الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، اجتماعًا موسعًا مع اللواء عبد الفتاح سراج، محافظ سوهاج، لبحث التحديات التي تواجه المناطق الصناعية بالمحافظة وسبل حلها. 


حضر اللقاء الدكتور ناهد يوسف، رئيس هيئة التنمية الصناعية، وعدد من قيادات الهيئة ومسؤولي المناطق الصناعية والمستثمرين بالمحافظة.


تناول اللقاء مناقشة الوضع التنفيذي لتسع مناطق صناعية في سوهاج، من بينها 6 مناطق تحت إشراف الهيئة العامة للتنمية الصناعية، ومنطقتين تحت إشراف هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بالإضافة إلى المنطقة الاستثمارية بالمطاهير.


ركز الاجتماع على المشكلات المتعلقة بالبنية التحتية في بعض المناطق الصناعية، مثل نقص المرافق أو تقادمها، بالإضافة إلى مشكلات الطرق والمواصلات. 


ووجّه الوزير بضرورة تشكيل جمعيات للمستثمرين في كل منطقة صناعية لتولي مهام الإدارة والصيانة، بالإضافة إلى تحسين الطرق وتوفير وسائل النقل الجماعي.


كما ناقش الوزير تحديات خاصة ببعض المستثمرين مثل جعفر سيد، الذي طلب استرداد قطعة أرض سحبت منه بسبب عدم استغلالها، وتم التوجيه بإعادة تخصيصها. 


وجرى حل مشكلات أخرى متعلقة بالمرافق، منها مشكلة شركة كوين لاند الخاصة بتوصيل الكهرباء، بالإضافة إلى مشكلة ترخيص ورش تصنيع الأثاث داخل مناطق سكنية.


واختتم الوزير اللقاء بالتأكيد على استمرار عقد الاجتماعات مع مستثمري المحافظات، حيث سيكون اللقاء القادم مع مستثمري محافظة قنا يوم السبت المقبل.