رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

وزير الصناعة والنقل يشهد فعاليات احتفالية «جنرال موتورز مصر» بإنتاجها المركبة المليون بمصنع الشركة

المصير

الأحد, 22 سبتمبر, 2024

02:40 م

شهد الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، احتفالية شركة "جنرال موتورز مصر" بمناسبة إنتاج المركبة المليون من مصنعها في مصر. 


حضر الحفل المهندس محمد شيمي، وزير قطاع الأعمال العام، والمهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، إلى جانب السفيرة هيرو مصطفى، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة، وجاك أوبال، الرئيس التنفيذي لجنرال موتورز في إفريقيا والشرق الأوسط، وشارون نيشي، رئيس مجلس الإدارة بجنرال موتورز مصر وشمال إفريقيا، ومحمد منصور، رئيس مجلس إدارة مجموعة المنصور للسيارات.


وأعرب الوزير في كلمته عن فخره بهذا الإنجاز الذي حققته أول شركة خاصة لصناعة السيارات في مصر بالتعاون مع "جنرال موتورز" العالمية. 


وأشاد بمساهمة الشركة في تعزيز الصناعة المحلية من خلال إنتاج أكثر من 90% من مبيعاتها داخل مصر، بالتعاون مع العديد من الموردين المحليين، وزيادة نسبة المكون المحلي.


وأكد الوزير على دعم الدولة لصناعة السيارات وتوطينها، لافتاً إلى تسجيل سيارات جنرال موتورز في البرنامج الوطني لتنمية صناعة السيارات في مصر، والذي يهدف لتعزيز الاستثمارات، ورفع معدلات الإنتاج والتصدير، مع الالتزام بالمعايير البيئية العالمية.


وأشار إلى أن هذا الاحتفال يأتي في إطار توجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحويل مصر إلى مركز صناعي إقليمي وفقاً لأعلى معايير الاستدامة، حيث أعدت الوزارة استراتيجية وطنية للصناعة 2024-2030. 


وأوضح أن هذه الاستراتيجية تركز على سبعة محاور، تشمل تعميق الصناعة، توسيع القاعدة الصناعية لزيادة الصادرات، وإعادة تشغيل المصانع المتوقفة، وتحسين جودة المنتجات المصرية لتنافس في السوقين المحلي والعالمي.


من جانبه، أكد محمد منصور على التزام شركته بدعم الاقتصاد المصري والمساهمة في تنمية صناعة السيارات محلياً.


وفي ختام الحفل، تفقد الفريق كامل الوزير مراحل إنتاج السيارات بمصنع جنرال موتورز، من خطوط التجميع إلى عمليات اللحام والدهان، مؤكداً على التزام الشركة بأعلى معايير الجودة والإنتاج.