رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الرئيس يشهد مراسم تسليم وتسلم القيادة بين طلاب أكاديمية الشرطة

المصير

الأحد, 29 سبتمبر, 2024

11:41 ص

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي مراسم تسليم وتسلم القيادة بين طلاب أكاديمية الشرطة وذلك خلال حفل تخرج دفعة 2024.


وشاهد الرئيس عبدالفتاح السيسي فيلما تسجيليا حول تدريب طلاب أكاديمية الشرطة على رصد البؤر الإجرامية وإمكانية الوصول إليها، وذلك خلال حفل تخرجهم، اليوم الأحد، بمقر أكاديمية الشرطة.


كما شاهد الرئيس السيسي عروضا لمهارات طلاب الشرطة البدنية والقتالية، وبعد ذلك عروضا على استخدام السلاح ومكافحة الجريمة ومطاردة الجناة، وطابور عرض رياضي.


وكان قد وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، منذ قليل مقر أكاديمية الشرطة وعقب الوصول استعرض حرس الشرف، خلال حفل تخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة والضباط المتخصصين، وذلك بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة.


وتم عزف السلام الجمهوري، وصافح الرئيس السيسي عددا من الوزراء والقيادات المشاركين في الحفل.


يأتي ذلك بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير الداخلية اللواء محمود توفيق، ومساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة اللواء هاني أبو المكارم، وأعضاء المجلس الأعلى للشرطة وقيادات الأكاديمية.


وتعد أكاديمية الشرطة المصرية صرحا علميا أمنيا شامخا حملت على مر التاريخ مشعل العلم في خدمة الأمن، فهي ملحمة الوطنية ومصنع الرجال، والمتتبع لتاريخ أكاديمية الشرطة يكتشف أنها لم تتوقف عن الوفاء برسالتها فى إعداد وتأهيل رجال الشرطة المؤهلين على أعلى مستوى تعليميًا وتدريبيًا وبحثيًا، فهي من أقدم وأكبر أكاديميات الشرطة فى العالم، وهى الأولى على المستوى الإقليمي صاحبة الريادة والمكانة على كافة المستويات والأصعدة الوطنية والإقليمية والدولية.