رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

وزير البترول: سنعتمد على الغاز الطبيعي كوقود لعدة أعوام قادمة

المصير

الأحد, 20 أكتوبر, 2024

02:20 م

كتب احمد حمدي 


قال المهندس كريم بدوى، وزير البترول والثروة المعدنية ، إن الغاز الطبيعي سيتم الاعتماد عليه كوقود لعدة اعوام قادمة ، وان هذه رسالة لنا جميعاً لكى نعمل سويا لزيادة الاكتشافات وجذب مزيد من الاستثمارات من خلال المزايدات التى يتم طرحها للبحث والاستكشاف لتحقيق اكتشافات جديدة فى المنطقة التى تحمل المزيد من الثروات خاصة الغاز الطبيعي ، وعلينا إتاحة التكنولوجيا اللازمة للاسراع فى تحقيق ذلك إلى جانب دعم تنفيذ مشروعات تساهم فى إزالة الكربون وخفض الانبعاثات والحفاظ على البيئة.

وأشار وزير البترول إلى ان مصر ملتزمة بذلك وتم بالفعل وضع خارطة طريق لتمثل الطاقة الجديدة 40٪ من مزيج الطاقة بحلول عام 2040 ، وذلك من خلال الاعتماد على الطاقة الشمسية والرياح والطاقة الحرارية من باطن الأرض ، مع تنفيذ مشروعات خفض الانبعاثات فى مختلف الانشطة البترولية.

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر (MOC 2024) تحت عنوان "دعم التحالف والشراكات افضل استغلال لغاز شرق المتوسط"، وذلك بحضور المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية.

وخلال الجلسة اكد المهندس كريم بدوى على ان التعاون والتكامل والشراكات ووجود اطر تنظيمية تعمل على جذب الاستثمارات ، وان تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية تحقق افضل استغلال للموارد بشكل مستدام ، وتوفير بيئة تسمح للشركاء بالمنطقة الاسراع فى تنمية الاكتشافات واستغلالها.