رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

وزير الأوقاف: تعاون تاريخي بين المؤسسات الدينية لتجديد الخطاب الديني

أيمن نادي الحنفي

الإثنين, 23 سبتمبر, 2024

04:14 م

عقد الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، مؤتمرًا صحفيًا موسعًا بمقر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بحضور مندوبي ومحرري الصحف والمواقع الإلكترونية، لاستعراض خطة الوزارة واستراتيجيتها لتجديد الخطاب الديني.

وأكد الدكتور الأزهري خلال اللقاء أن الهدف الأساسي من الجلسة هو فتح باب الحوار مع الإعلاميين والصحفيين لتقديم كل الدعم لهم في رسالتهم لبناء الوعي المجتمعي. وشدد على أهمية هذا اللقاء الدوري لمتابعة المستجدات والاستماع لنبض الشارع المصري، مشيرًا إلى أن الإعلاميين هم "الأعين" التي ترصد احتياجات المجتمع.

وأشار الوزير إلى أن التعاون الوثيق بين وزارة الأوقاف، الأزهر الشريف، دار الإفتاء، مشيخة الطرق الصوفية، ونقابة الأشراف، يمثل حجر الزاوية في تجديد الخطاب الديني وتوحيد الرؤية لخدمة المجتمع.


وأوضح أن هذا التعاون يؤثر بشكل إيجابي على وجدان الشعب المصري، ويعزز الثقة في المؤسسة الدينية.

من جانبهم أثنى الصحفيون على الدور الفعّال الذي يقوم به الوزير في إعادة بناء جسور التعاون بين الأزهر ووزارة الأوقاف، وتعزيز روح المودة بين مكونات المؤسسة الدينية. كما أكدوا على أهمية نشر ثقافة التعاون والاحترام بين قيادات الوزارة والعاملين بها.

واختتم الوزير اللقاء بالاستماع إلى تساؤلات الصحفيين، مشددًا على أهمية دراسة هذه النقاط والاستفادة منها في تطوير ملفات عمل وزارة الأوقاف.