رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

تراجع أسعار الذهب اليوم في مصر .. هل نشهد فرصة ذهبية لشرائه!

أيمن نادي الحنفي

الثلاثاء, 15 أكتوبر, 2024

10:29 ص

شهدت أسعار الذهب اليوم حالة من الاستقرارا في بداية التعاملات، حيث تراجع سعر الذهب عيار 21 أمس بقيمة 10 جنيهات ، متأثرًا  بالتراجع الطفيف للأوقية بالبورصة العالمية، حيث حافظ على مكاسبه، وسط ارتفاع الطلب على الملاذ الآمن بعد تهديدات جيش التحرير الشعبي الصيني في مضيق تايوان.

ويرصد موقع الـ"المصير" أسعار الذهب وفقًا لآخر المستويات المعلنة من الشعبة العامة للذهب مع بداية تعاملات اليوم الأربعاء.

وسجل الذهب عيار 24 اليوم  نحو 4102.86 جنيه ، و عيار عند 3590 جنيه، في حين شهد سعر الذهب عيار 24 استقرارا عند 3077.14 جنيه ، وسعر الجنيه الذهب عند  28720 جنيه ، فيما بلغ سعر الذهب عالميًّا نحو 2649 دولارًا.

وفي هذا السياق قال المهندس، سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب بالأسواق المحلية تراجعت بقيمة 7 جنيهات، خلال تعاملات نهاية تعاملات أمس ، ومقارنة بختام تعاملات يوم السبت الماضي .

وأوضح، إمبابي، أن أسعار الذهب حافظت على مكاسبها، مع ارتفاع الطلب على الملاذ الآمن بعد أن تسببت التدريبات العسكرية الصينية في مضيق تايوان في وقوع حادث دولي.


وكان مسؤول الأمن التايواني، جوزيف وو، قد أعلن أمس الثلاثاء  أن المناورات العسكرية التي تجريها الصين حول تايوان "تتعارض مع القانون الدولي"، فيما أعلنت واشنطن عن قلقها من المناورات الصينية حول الجزيرة، وقد دفع ذلك المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية إلى القول أمس  الاثنين إنهم "قلقون للغاية" بشأن أنشطة جيش التحرير الشعبي الصيني في جميع أنحاء تايوان.