رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

نستله مصر تخطط لزيادة استثماراتها داخل السوق المحلى

أيمن نادي الحنفي

الثلاثاء, 1 أكتوبر, 2024

12:09 م

أعلنت شركة نستله مصر المتخصصة في إنتاج المواد الغذائية الجافة والأغذية العلاجية وتعبئة المياه، أنها تخطط لضخ استثمارات جديدة داخل السوق المحلى.

وأكد طارق كمال، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة نستله مصر، أنه جارى العمل على تنفيذ استراتيجية تستهدف توطين مدخلات الإنتاج محلياً من خلال توطين بعض المكونات الزراعية من خلال موردين محليين على أن تكون تلك المدخلات مطابقة للاشتراطات القياسية العالمية بما يساهم في تعزيز زيادة الصادرات المصرية وتقليل الوارد و تعزيز الاقتصاد الوطني.

وأكد كمال أن الشركة تنفذ عدد من المشروعات فى  مجال  التحول الأخضر ، إضافة  لتوسعات الشركة الحالية والمستقبلية لمصانعها بالسوق المصري لتلبية احتياجات مختلف شرائح المستهلكين، و مبادرات الشركة  في مجال إعادة تدوير البلاستيك مما يعزز التأثير البيئي الإيجابي.

وأشار  إلى أن حجم استثمارات الشركة في مصر  خلال الـ ١٠ سنوات  الماضية قد بلغ 5 مليار جنيه، كما توفر الشركة أكثر من 10 آلاف فرصة عمل وغير مباشرة، إضافى إلى إجمالي صادرات الشركة والتى بلغ نحو  22 مليون دولار.

وكشف كمال أن الشركة بصدد تعاون جديد مع وزارة الصناعة ممثلة في مركز تحديث الصناعة لدعم التصنيع المحلي بما يتوافق مع المعايير الدولية من خلال تحديد موردين محليين لمدخلات الإنتاج التي تحتاجها الشركة.