رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

نقيب المهندسين يطالب بطرد السفير الإسرائيلي من مصر..وخبير استراتيجي يتمنى ضرب تل أبيب لـ"طهران"

المصير

الثلاثاء, 8 أكتوبر, 2024

10:45 م

احتضنت نقابة الصحفيين اليوم فعاليات كبيرة في ذكرى حرب أكتوبر وبمناسبة مرور عام علي  طوفان الأقصى.

وشهدت النقابة مائدة مستديرة لتقييم الأوضاع في المنطقة بعد مرور عام على عملية طوفان الأقصى التي قامت بها المقاومة ضد دولة الاحتلال الإسرائيلى في السابع من أكتوبر 2023.

وشارك في المائدة عدد كبير من الشخصيات العامة والسياسين و الخبراء الاستراتيجيين ومنهم حمدين صباحي المرشح الرئاسى السابق وزعيم حزب الكرامة، والكاتب الصحفي عبد الله السناوي، والدكتور رفعت سيد أحمد مدير مركز يافا للدراسات والخبير الإستراتيجي، والدكتور محمد السعيد ادريس مستشار مركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية.
كما شهدت النقابة تكريما للصحفيين الذين قاموا بتغطية حرب أكتوبر.

وتحدث عدد من الشخصيات العامة في تلك الفعالية ومن بينهم الدكتور  المهندس  النبراوي نقيب المهندسين الذي طالب بطرد السفير الإسرائيلي من مصر وإغلاق السفارة الاسرائيلية نهائيا، ردا على المجازر وحملة الإبادة الجماعية التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة ولبنان.

وفي المائدة المستديرة أجمع كل الحضور على الهزيمة العسكرية التي لحقت بدولة الاحتلال الإسرائيلي يوم السابع من أكتوبر من العام الماضي على يد بضعة مئات من رجال المقاومة، وأكد الحضور أن المقاومة حققت انتصارات غير مسبوقة، في طوفان الأقصى بغض النظر عن الخراب والدمار الذي لحق بقطاع غزة الآن.

وقال الدكتور سعيد ادريس أنه يتمنى أن تقوم إسرائيل بضرب إيران من أجل أن تتوحد إيران بكاملها ضد الكيان الصهيوني، مشيرا إلى أن هنااك فريق داخل إيران ومنهم الرئيس الإيراني نفسه يرون أنهم لا يجب أن يخوضوا حربا نيابة عن العرب، وأنهم لا يجب أن يعادوا إسرائيل وأمريكا.

وتابع :لو قامت إسرائيل بضرب إيران فسيتوحد الداخل الإيراني بالكامل ضد إسرائيل.

ولفت ادريس إلى أن أخطر ما في القضية هو وجود 50 مليون شخص داخل الولايات المتحدة الأمريكية ينتمون للمسيحية الصهيونية، وهولاء يؤمنون بشكل عقائدي أن دعم إسرائيل عسكريا وماليا واجب ديني مقدس

من جانبه قال الإعلامي والكاتب الصحفي  حسين عبد الغني أن أمريكا هي أكثر من أدرك أهمية وخطورة طوفان الأقصى، وقال أن الرئيس الأمريكي جو بايدن  ومعه عدد كبير من الساسة الأمريكيين وصفوا يوم السابع من أكتوبر طوفان الأقصى بأنه أكبر خطر وجودي يهدد الولايات المتحدة الأمريكية نفسها وليس إسرائيل فقط