رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

رئيس الوزراء يبحث مع تحالف عالمي تصنيع مكونات المحللات الكهربائية لإنتاج الهيدروجين الأخضر

المصير

الإثنين, 30 سبتمبر, 2024

08:03 م

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا مع ممثلي تحالف عالمي يقوده شركة جون كوكريل البلجيكية، المتخصصة في تصنيع مكونات المحللات الكهربائية المستخدمة في إنتاج الهيدروجين الأخضر. 

حضر الاجتماع وزيرا الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول والثروة المعدنية، بالإضافة إلى عدد من مسؤولي الشركات المشاركة في التحالف.

خلال الاجتماع، رحب مدبولي بمسؤولي الشركات وأعرب عن تقديره لنشاط شركة جون كوكريل، مشيرًا إلى أهمية التعاون في إنشاء مجمع صناعي لإنتاج مكونات المحللات الكهربائية. كما أشار إلى الزيارة السابقة التي قام بها إلى بروكسل في أكتوبر 2023، حيث تم التطرق إلى المشروع المهم للشركة.

كما تم مناقشة المشروعات التي تعمل عليها شركة سكاتك النرويجية في مصر، بما في ذلك فوزها بمناقصة حكومية ألمانية لشراء الأمونيا الخضراء بدءًا من عام 2027، وإقامة مشروع للأمونيا الخضراء في محافظة دمياط.

أكد مدبولي أن مصر قطعت شوطًا كبيرًا في مجال الهيدروجين الأخضر، مع اهتمام متزايد من الشركات العالمية لإقامة مشروعات في هذا المجال. كما رحب الوزراء بالحوافز المقدمة من الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لتسهيل إقامة المشروع