رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

خبير مصرفى: مصر لم تتخلف يومًا عن سداد ديونها رغم التحديات والتزامها شهادة نجاح للبنك المركزي

المصير

الإثنين, 21 أكتوبر, 2024

11:17 ص

قال محمد عبدالعال، الخبير المصرفي، إن مصر ملتزمة دائمًا بسداد الديون والأقساط المستحقة في مواعيدها، ولم تتخلف عن سداد أي التزام برغم كل التحديات التي تواجه الاقتصاد المحلى.

 

مصر نجحت في جذب المزيد من الاستثمارات العربية والأجنبية

 

كما أنها نجحت في جذب المزيد من الاستثمارات العربية والأجنبية، والحصول على مبالغ كبيرة منها، لافتا إلى أن زيادة الاعتماد على الإنتاج المحلي، وتحسين موارد الدولة من العملات الأجنبية، يعتبران أحد أهم الركائز الأساسية لتقليل الاعتماد على الديون الخارجية.

 

سداد مصر التزاماتها يسهم في تحسين تصنيفها

 

وأكد عبدالعال في تصريحات خاصة لـ"المصير" أن سداد مصر لالتزاماتها الخارجية يسهم في تحسين التصنيف الائتماني لها، ويثبت قدرة الدولة على الالتزام في سداد ديونها في مواعيدها، كما أن الحكومة نجحت في إعادة جدولة بعض الديون وتقليل أعباء الفائدة من خلال العديد من المفاوضات مع الجهات المانحة والمؤسسات الدولية.

 

وأشار الخبير المصرفي أن مصر تعتمد على مجموعة من الإجراءات لتعزيز قدراتها على السداد، مثل برامج الإصلاح الاقتصادي وزيادة عائدات القطاعات الإنتاجية، وتحسين مناخ الاستثمار لجذب العديد من المستثمرين الأجانب.

 

 

التزام مصر بسداد التزاماتها تعد شهادة نجاح للبنك المركزي

 

وقال عبدالعال أن التزام مصر في سداد التزاماتها تعد شهادة نجاح للبنك المركزي المصري على قدرته على تدبير التزاماته، مشيرًا في الوقت نفسه إلى أن البنك المركزي لديه التدابير اللازمة لسداد الديون مع الحفاظ على مستوى الاحتياطي النقدي بشكل أمن.

 

وأكد عبدالعال أن مصر تواصل الالتزام بسداد الأقساط المستحقة في مواعيدها لتجنب أي تعثر مالي قد يؤثر على مصداقيتها أمام المؤسسات الدولية، لافتا إلى ضرورة استمرار الحكومة في إتباع السياسات التي من شأنه أن تحافظ على استقرار العملة المحلية، وتساهم في تحسين التصنيف الائتماني لمصر.