رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الإمارات تقدم مساعدات إغاثية عاجلة للشعب اللبناني بقيمة 100 مليون دولار

المصير

الإثنين, 30 سبتمبر, 2024

01:41 م

أمر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، بتقديم مساعدات إغاثية عاجلة بقيمة 100 مليون دولار للشعب اللبناني، وفقًا لما أفادت به وكالة أنباء الإمارات "وام". 


تأتي هذه المبادرة ضمن جهود الإمارات لدعم لبنان في ظل التحديات الراهنة، وتأكيداً على التزامها الدائم بمساندة الشعب اللبناني.



يأتي هذا التحرك الإماراتي بالتزامن مع تصاعد التوترات في لبنان، حيث تكثف إسرائيل هجماتها على مواقع حزب الله، بما في ذلك اغتيال الأمين العام للحزب، حسن نصر الله. 


ووفقًا لتقارير وزارة الصحة اللبنانية، قُتل 105 أشخاص وأصيب 359 آخرون جراء الهجمات الإسرائيلية التي طالت مناطق متعددة في لبنان.


ومنذ 23 سبتمبر، بدأت إسرائيل تنفيذ غارات جوية مكثفة ضمن عملية "سهام الشمال" على أهداف في لبنان، بالتوازي مع استمرار حزب الله في إطلاق صواريخ على مواقع إسرائيلية، ما أدى إلى موجة من النزوح والتهجير لمئات الآلاف من اللبنانيين. 


هذه الغارات تأتي بعد تبادل القصف اليومي بين حزب الله وإسرائيل عقب الهجوم غير المسبوق الذي شنته حركة حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر.


المساعدات الإماراتية تهدف إلى تخفيف معاناة الشعب اللبناني في ظل هذه الأزمة المتفاقمة، وتعكس حرص دولة الإمارات على دعم الاستقرار الإقليمي وتقديم العون للأشقاء في لبنان.