رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

4 بلاغات ضد صلاح التيجاني واستمرار التحقيقات.. تطورات جديدة في القضية

المصير

الجمعة, 20 سبتمبر, 2024

08:12 م

تجري نيابة الدقي تحقيقاتها حاليا في بلاغات اثنين من الشاكيات والمتهم ص.م.ت، وذلك من أصل أربع شاكيات كن تقدمن للمؤسسة طلبا للدعم القانوني.


وفي وقت سابق، تقدمت للمؤسسة ثلاثة شاكيات في البداية وانضمت اليهن الشاكية الرابعة بعد بيان المؤسسة الأول لتصبح اجمالي العدد ٤ شهادات ضد المدعو ص.م.ت.


وبناء عليه، قامت النيابة العامة بإصدار أمر باجراء معاينة للزاوية التيجانية بإمبابة محل الوقائع التي تم سردها من قبل الشاكيات للوقوف على شكل الزاوية ومحتوياتها وفقا للأقوال.


ولازالت التحقيقات مستمرة بوجود محامين المؤسسة في سراي النيابة حتى الآن.

خلال الساعات الماضية، تصدر اسم الشيخ صلاح التيجاني تريند محركات البحث، بعد أن أدعت فتاة تدعى خديجة، أنها تحرش بها عبر إرسال رسائل غير لائقة وصور خادشة للحياء.

وتصاعد الجدل حول قضية صلاح التيجاني، عقب ظهور 3 شهادات تحرش جديدة، حيث أعلنت مؤسسة قضايا المرأة المصرية تلقيها 3 شكاوى من ناجيات، أفدن بتعرضهن للتحرش الإلكتروني الجنسي من قبل شيخ مزعوم من الطريقة التيجانية.


صلاح الدين التجاني، هو شخصي يدعي الانتماء إلى الطريقة التيجانية، إحدى الطرق الصوفية المعروفة، حيث يزعم التجاني أنه يحمل نسبًا شريفًا ينتهي إلى الحسن بن علي، أحد أحفاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، كما يصف نفسه بأنه حامل لواء أهل الرواية والأثر.