رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بعد جلسة خاصة مع الجهاز الفني .. إراحة محمد صلاح من مباراة المنتخب المقبلة

المصير

السبت, 12 أكتوبر, 2024

02:43 م

عقد الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، بقيادة المدير الفني حسام حسن، جلسة مع قائد المنتخب محمد صلاح. خلال الجلسة، تم الاتفاق على إراحة صلاح من المشاركة في المباراة المقبلة أمام منتخب موريتانيا، المقرر إقامتها يوم الثلاثاء المقبل، ضمن الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025.

فوز مصر على موريتانيا بثنائية

حقق منتخب مصر فوزًا مهمًا على منتخب موريتانيا بهدفين دون رد في المباراة التي أُقيمت مساء الجمعة الماضية. بهذا الانتصار، اقترب المنتخب المصري من التأهل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2025، التي ستُقام في المغرب. سجل محمد صلاح هدفًا في المباراة، مما جعله يقترب من إنجاز تاريخي جديد في مسيرته الدولية.

أهداف المباراة

افتتح اللاعب محمود حسن "تريزيجيه" التسجيل لصالح منتخب مصر في الدقيقة 69، بعد تسديدة قوية من مدى قريب، إثر عرضية لم يتمكن دفاع موريتانيا من إبعادها. وبعدها، أضاف القائد محمد صلاح الهدف الثاني في الدقيقة 79 بتسديدة قوية، بعد أن كان قد سدد كرة في القائم الأيسر من ركلة حرة في بداية اللقاء.

محمد صلاح يقترب من تحطيم رقم حسام حسن

بعد تسجيله الهدف الثاني في مرمى موريتانيا، رفع محمد صلاح رصيده من الأهداف الدولية مع منتخب مصر إلى 59 هدفًا. وبهذا، أصبح صلاح على بُعد 10 أهداف فقط من تحطيم الرقم القياسي لأكبر هدافي المنتخب المصري، الذي يحتله حسام حسن برصيد 68 هدفًا.

ترتيب هدافي المنتخب المصري

  1. حسام حسن: 68 هدفًا
  2. محمد صلاح: 59 هدفًا
  3. حسن الشاذلي: 42 هدفًا

صلاح بات قريبًا من الانفراد بلقب أفضل هداف في تاريخ منتخب مصر، متفوقًا على الأسماء الكبيرة في تاريخ الكرة المصرية.