رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

مبارة التأهل!! مواجهة صعبة للمنتخب الوطني أمام موريتانيا بتصفيات أمم إفريقيا

أيمن نادي الحنفي

الثلاثاء, 15 أكتوبر, 2024

09:53 ص

يخوض المنتخب المصري الأول لكرة القدم، بقيادة المدير الفني حسام حسن، مواجهة حاسمة اليوم في السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، أمام منتخب موريتانيا، ضمن الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025 في المغرب. ستُقام المباراة على ملعب "شيخا ولد بيديا" الذي يتميز بأرضية مغطاة بالنجيل الصناعي، مما استدعى توجيه تحذيرات للاعبين لتجنب الإصابات المحتملة.

يرأس البعثة محمد أبو الوفا، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، وتضم البعثة جميع اللاعبين باستثناء محمد صلاح، نبيل عماد دونجا، ومصطفى محمد، بالإضافة إلى أعضاء الجهازين الفني والطبي.

يدخل منتخب مصر المباراة بهدف تحقيق نتيجة إيجابية، سواء بالفوز أو التعادل، وهو ما سيضمن تأهله رسميًا إلى كأس الأمم الأفريقية 2025. 

وكان المنتخب قد أجرى تدريباته على ملعب نجيل صناعي بالقاهرة قبل السفر إلى نواكشوط، واكتفى بحصة تدريبية واحدة على أرضية ملعب المباراة أمس.

عقد حسام حسن أكثر من جلسة مع لاعبيه، ركز فيها على أهمية المباراة والضرورة القصوى للتركيز واللعب بتوازن بين الدفاع والهجوم، خاصة أن منتخب موريتانيا يسعى للثأر بعد الخسارة أمام الفراعنة في القاهرة بنتيجة 2-0.

من المتوقع أن يبدأ منتخب مصر المباراة بتشكيل يضم: محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأحمد عيد، رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، ومحمد حمدي في خط الدفاع، مروان عطية، حمدي فتحي، وزيزو في وسط الملعب، بينما يقود الهجوم الثلاثي تريزيجيه، عمر مرموش، وأسامة فيصل.

يعتبر منتخب مصر هو الفريق العربي الوحيد الذي لم يستقبل أي هدف في أول 3 جولات من التصفيات، بينما تلقت جميع المنتخبات العربية الأخرى أهدافًا، كان آخرها المنتخب التونسي الذي خسر أمام جزر القمر.

وكان المنتخب المصري قد حقق فوزًا ثمينًا على موريتانيا بهدفين نظيفين في مباراة الذهاب التي أُقيمت الأسبوع الماضي، ويعتلي صدارة مجموعته في التصفيات برصيد 9 نقاط، بعد تحقيقه انتصارات على كاب فيردي بثلاثة أهداف دون رد، بوتسوانا برباعية نظيفة، وموريتانيا بثنائية.