رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

حقيقة ارتفاع أسعار البن ... رئيس الشعبة يكشف لـ"المصير" التفاصيل وتوقعات السوق

المصير

الخميس, 10 أكتوبر, 2024

01:24 م

كتب أحمد حمدي 

كشف حسن فوزي، رئيس شعبة البن بالغرفة التجارية، عن حقيقة وجود زيادات في أسعار البن في الأسواق المحلية، كونه من أهم المشروبات المفضلة للعديد من الأشخاص، حيث كشف انتهاء مخزون البن لدى بعض التجار، والمخزون يكفى لفترة تزيد عن شهرين.

ونفى رئيس شعبة البن بالغرفة التجارية وجود أية زيادة جديدة أسعار البن والتوقعات إنخفاض أسعاره عالميا مما يؤثر بشكل ايجابى على التعاقدات الجديدة للبن وينكس على أسعاره داخل السوق المحلى .


وعلى الرغم من نفاذ المخزون عند بعض التجار أكد فوزى في تصريحات خاصة لـ"المصير" أنه لا توجد زيادات في أسعار البن، مع إمكانية هبوط الأسعار في البورصة. العالمية، حيث تعد العامل الرئيسي المؤثر على أسعار البن محليًا ، مشيرا الي أنه اذا حدث زيادة في اسعار البن العالمية، فلن يؤثر على السعر المحلي سوى 10% فقط.

وأضاف رئيس شعبة البن بالغرفة التجارية أنه من المتوقع أن تنخفض أسعار البن العالمية، مع وصول البورصة العالمية الي أعلى مستوياتها ، مضيفا أن أسعار البن في الاسواق المحلية تشهد حالة من الاستقرار والثبات مشيرا إلى ان سعر كيلو البن السادة يباع للمستهلك بـ 480 و600 جنيه للبن المحوج


زادت قيمة واردات مصر من البن غير المحمص "غير منزوع منه الكافيين"، بنسبة 1.6% خلال أول 8 أشهر من 2023 لتسجل 136.292 مليون دولار في مقابل 134.084 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2022. 


وكان فاتورة مصر من حجم استيراد البن قد زادت بنسبة 30.8% خلال أغسطس الماضي لتبلغ 15.77 مليون دولار في مقابل 12.058 مليون دولار، وزادت قيمة واردات مصر من البن غير المحمص "غير منزوع منه الكافيين"، بنسبة 1.6% لتصل إلى 136.292 مليون دولار العام الماضى.