رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

انطلاق "أسبوع الدعوة الإسلامي.. رؤية إسلامية في قضايا إنسانية" في الأزهر

المصير

الجمعة, 27 سبتمبر, 2024

08:06 م

كتب أحمد حمدي 

تعلن اللجنة العليا للدعوة بالأزهر عن بدء فعاليات "أسبوع الدعوة الإسلامي - رؤية إسلامية في قضايا إنسانية"، وذلك في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "بداية جديدة لبناء الإنسان" وتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر. ستقام الفعاليات غدًا السبت، عقب صلاة المغرب بالجامع الأزهر، وتستمر حتى الأربعاء 2 أكتوبر.


تستهدف هذه اللقاءات إعداد خريطة فكرية شاملة تتناول بناء الإنسان من جميع جوانبه الفكرية والعقدية والاجتماعية، مع التركيز على ترسيخ منظومة القيم والأخلاق والمُثُل العليا في المجتمع، وذلك بمشاركة مجموعة من علماء الأزهر الشريف.


وسيكون اللقاء الأول غدًا تحت عنوان "الأزهر حامل لقاء الوسطية"، حيث سيتحدث الأستاذ الدكتور محمد الجندي، أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، عن أهمية بناء الإنسان. 


كما سيشارك في المحاضرة كل من فضيلة الأستاذ الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر، وفضيلة الدكتور عبد الفتاح العواري، العميد السابق لكلية أصول الدين بالقاهرة.


ندعو جميع وسائل الإعلام لتغطية هذا الحدث الهام، الذي يسعى لتعزيز القيم الإنسانية في المجتمع وتأكيد دور الأزهر في نشر الوسطية والاعتدال.