رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بالفيديو.. خطاب سابق لحسن نصر الله يحذر فيه من الموبايل ويطالب عناصر حزب الله بدفنه

المصير

الخميس, 19 سبتمبر, 2024

02:59 م

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو قديم للأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، يظهر فيه وهو يحذر من مخاطر الهواتف المحمولة، والتي كان يسميها في ذلك الوقت "الخلوي"، ويدعو عناصر الحزب إلى دفنها لتجنب المخاطر الأمنية المرتبطة بها.




وأثار الفيديو تساؤلات عديدة بين مستخدمي السوشيال ميديا حول مدى إدراك نصر الله لخطر هذه الأجهزة، خاصة بعد وقوع سلسلة انفجارات متزامنة لأجهزة اتصال محمولة من نوع "بيجر" في أنحاء لبنان.


وكانت وكالة "رويترز" قد نقلت قبل يومين عن مسؤول كبير في حزب الله أن حسن نصر الله بخير ولم يُصب بأي أذى بعد هذه الانفجارات.


الهجوم الإلكتروني الذي استهدف أجهزة الاتصال في لبنان أسفر عن مقتل 9 أشخاص وإصابة نحو 2800 آخرين حتى الآن، بعد تفجير أجهزة "بيجر" المحمولة في مناطق متفرقة من البلاد.


وفي سياق متصل، وجهت وزارة الصحة اللبنانية نداءً عاجلًا بالتنسيق مع الصليب الأحمر اللبناني لدعوة المواطنين إلى التبرع بالدم، تحسبًا لارتفاع أعداد المصابين. 


كما دعت الوزارة إلى تسهيل حركة سيارات الإسعاف وإفساح المجال أمامها لنقل المصابين بسرعة، وحثت جميع العاملين في القطاع الصحي على التوجه فورًا إلى مواقع عملهم للمساعدة في تقديم العلاجات اللازمة للأعداد المتزايدة من الجرحى.


وفي بيان لها، ناشدت وزارة الصحة جميع المواطنين الذين يمتلكون أجهزة "بيجر" بإلقائها بعيدًا بشكل فوري، مؤكدة أن أعدادًا كبيرة من المصابين يتوافدون إلى المستشفيات نتيجة انفجارات تلك الأجهزة اللاسلكية.