رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

أول تعليق لـ مصر للطيران على واقعة الفيديو المنتشر

المصير

الجمعة, 20 سبتمبر, 2024

06:08 م

كتب أحمد حمدي 


ردت شركة مصر للطيران على الفيديو الذي تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن وجود حالات اختناق بين الركاب على متن رحلة مصر للطيران المتجهة من القاهرة إلى نيوجيرسي.

وقالت الشركة في بيان لها منذ قليل، إنه بالإشارة إلي الفيديو الذي تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية بشأن وجود حالات اختناق بين الركاب على رحلة مصر للطيران المتجهة من القاهرة إلى نيوجيرسي.

ومن جانبها تود مصر للطيران أن توضح الآتي:

  • خلال إقلاع رحله مصر للطيران رقم MS987 المتجهة من القاهرة إلى نيوجيرسي في تمام الساعة 5:25 صباح يوم 18 سبتمبر الجاري، شعر أحد الركاب بتعب وإعياء شديد خلال تحرك الطائرة على الأرض في طريقها للإقلاع، نظرا لارتفاع درجه الحرارة داخل الكابينة نتيجة خلل مفاجئ لعمل نظام تكييف الطائرة على الأرض، واستعان طاقم الضيافة الجوية بأحد الأطباء من الركاب المسافرين على متن الطائرة والذي أكد أن حالته الصحية تستدعى طلب الإسعاف، وعلى الفور أبلغ أفراد الطاقم قائد الطائرة بالحالة الصحية للراكب، وحفاظًا على سلامته فقد قرر قائد الرحلة العودة مرة أخرى إلى موقع التحرك وذلك في تمام الساعة 5:40 صباحًا.

وأوضحت مصر للطيران: هذا وتم استدعاء سيارة الإسعاف للكشف على الراكب لتقديم الإسعافات الطبية له وتحديد إمكانية سفره من عدمه، وبعد تقديم الإسعافات الأولية للراكب وسؤاله عن رغبته في استكمال الرحلة من عدمه، أصر الراكب على استكمال الرحلة بعد موافقه المسعفين، هذا وبعد محاولات عديدة تم تهدئة الركاب؛ نظرا لارتفاع درجة الحرارة داخل الطائرة، والتأكد من الحالة الصحية للراكب وقدرته على استكمال الرحلة وأقلعت الرحلة مرة أخرى متجهة إلى نيوجيرسي في تمام الساعة 7:10 صباح نفس اليوم.

واقعة جديدة لشركة مصر للطيران أثارت جدلا واسعًا عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك بعد أن وثقها شاب ضمن ركاب الطائرة التي حدث بها هذه الواقعة عبر حسابه الشخصي.