رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

نتنياهو عقد اجتماعًا سريًا لضرب إيران وقناة عبرية تكشف اختباء جنود الاحتلال في بلاعات الصرف الصحي خلال هجوم حزب الله

المصير

الإثنين, 14 أكتوبر, 2024

09:35 م

تشهد الأوضاع في إسرائيل توتراً غير مسبوق مع تزايد العمليات العسكرية وتخطيط الحكومة لردود فعل قوية. وفقاً لتقارير إعلامية عبرية، قام عناصر من الجيش الإسرائيلي بالنزول إلى قنوات الصرف الصحي في تل أبيب بعد تعرض المدينة لهجوم من حزب الله، ما يعكس حجم القلق الإسرائيلي من تطور الهجمات التي تطال مواقع حساسة.

وفي سياق متصل، نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مصدر مطلع أن الجيش الإسرائيلي يجهز لهجوم واسع النطاق في لبنان، بما في ذلك العاصمة بيروت، كرد فعل على استهداف معسكر غولاني. التصريحات تشير إلى أن التصعيد القادم قد يكون شاملاً ويستهدف البنية التحتية والمناطق الحيوية في لبنان.

من جهة أخرى، كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن اجتماع سري عقده رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بحضور وزير الدفاع ورئيس الأركان، لبحث إمكانية شن هجوم على إيران. الاجتماع يأتي وسط تكهنات بأن إسرائيل قد تسعى لتوجيه ضربات وقائية ضد المنشآت النووية الإيرانية أو الأهداف العسكرية المرتبطة بها، في ظل التهديدات المتزايدة من حزب الله وحلفائه.

هذه التطورات تعكس تصاعداً خطيراً في المنطقة، حيث يبدو أن إسرائيل تحضر لضربات واسعة على جبهتي لبنان وإيران، مما يفتح الباب أمام سيناريوهات حرب شاملة قد تترك آثاراً كبيرة على الشرق الأوسط.