رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

القبض على 6 أشخاص كونوا تشكيلات عصابية لسرقة الهواتف والسيارات بالزاوية الحمراء والشروق والشرابية

ادم صالح

الإثنين, 21 أكتوبر, 2024

12:05 م

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من القبض على 6 أشخاص، كونوا تشكيلات عصابية متخصصة في سرقة الهواتف المحمولة والسيارات في مناطق الزاوية الحمراء، الشروق، والشرابية. 

بدأت الأحداث بضبط أحد العاطلين "له معلومات جنائية" بعد قيامه بسرقة هاتف محمول من مواطن بدائرة قسم شرطة الزاوية الحمراء. وبتفتيشه، عُثر بحوزته على الهاتف المسروق و4 هواتف أخرى مجهولة المصدر. 

اعترف المتهم بمزاولة نشاطه الإجرامي عبر "النشل"، وارتكاب 4 وقائع سرقة أخرى بنفس الأسلوب. وقد تعرف الضحايا على الهواتف وأكدوا اتهامهم له بالسرقة.

وفي منطقة الشروق، تم القبض على عاطلين آخرين "لهما معلومات جنائية" بعد سرقتهما مبلغاً مالياً من سيارة أحد المواطنين بأسلوب "كسر الزجاج". وضبط بحوزتهما فرد خرطوش، مبلغ مالي من متحصلات السرقة، وسيارتين. واعترفا باستخدام إحدى السيارات المضبوطة في ارتكاب الواقعة.

كما تم ضبط تشكيل عصابي مكون من 3 عاطلين "لـ2 منهم معلومات جنائية" بعد قيامهم بسرقة هاتف محمول من سيدة في منطقة الشرابية. وبحوزتهم الهاتف المسروق و4 هواتف أخرى مجهولة المصدر. اعترف المتهمون بمزاولة نشاطهم الإجرامي بأسلوب "المغافلة"، وارتكاب 4 وقائع سرقة إضافية. وقد تعرف الضحايا على هواتفهم المسروقة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتهمين وعرضهم على النيابة العامة للتحقيق.