رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الأهلي يسعى للثأر من برشلونة وحصد البرونزية في سوبر جلوب

أيمن نادي الحنفي

الخميس, 3 أكتوبر, 2024

10:21 ص

يخوض فريق رجال كرة اليد بالنادي الأهلي مواجهة قوية اليوم الخميس أمام برشلونة الإسباني في تمام الساعة الخامسة مساءً، في صالة العاصمة الإدارية الجديدة، ضمن صراع الفريقين على الميدالية البرونزية ببطولة كأس العالم للأندية "سوبر جلوب".

هذه المواجهة هي الثانية بين الأهلي وبرشلونة في النسخة الحالية، حيث تلقى الفريق الأحمر هزيمة في دور المجموعات بنتيجة 31-23، ويسعى اليوم للثأر وحصد المركز الثالث.

وكان الأهلي قد خسر يوم الثلاثاء أمام ماجدبيرج الألماني بنتيجة 28-24 في نصف النهائي، ليضرب الفريق الألماني موعداً في النهائي مع فيزبريم المجري، الذي يضم في صفوفه يحيى الدرع، نجم الزمالك السابق. وتُقام المباراة النهائية في الثامنة مساء اليوم.

على الرغم من خسارته أمام برشلونة في ثاني مبارياته بدور المجموعات، تأهل الأهلي إلى نصف النهائي كأفضل فريق في المركز الثاني بعد فوزه الساحق على جامعة سيدني الأسترالي بنتيجة 49-15.

في تصريحاته بعد الخسارة أمام ماجدبيرج، أرجع أحمد عادل، نجم الأهلي، الهزيمة إلى أخطاء اللاعبين والتحكيم، لكنه أكد أن الفريق قدم ما عليه في مواجهة صعبة أمام بطل العالم لثلاث نسخ متتالية. وأبدى عادل ثقته في قدرة الفريق على تحقيق الميدالية البرونزية أمام برشلونة اليوم.

في السياق ذاته، يواجه فريق الزمالك اليوم فريق تاوباتي البرازيلي في تمام الثانية ظهراً لتحديد المراكز من الخامس إلى التاسع، بعد فوزه الكبير على كاليفورنيا الأمريكي بنتيجة 41-23.

يُذكر أن الفرق المشاركة حصلت على يوم راحة يوم الإثنين، حيث نظمت اللجنة المنظمة للبطولة جولة سياحية لزيارة معالم العاصمة الإدارية الجديدة، شملت الكاتدرائية وساحة العب، وانتهت بجلسة غداء وصورة تذكارية للوفود.

وتشهد البطولة حضوراً جماهيرياً كبيراً، حيث فتحت شركة "تذكرتي" باب الحجز أمام الجمهور لدعم الفرق المشاركة في البطولة.