رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

"يازاكي" اليابانية تدشن مصنعًا لإنتاج الضفائر الكهربائية في مصر

مبيعات سنوية تقدر بقيمة 100 مليون يورو

ادم صالح

الثلاثاء, 8 أكتوبر, 2024

01:27 م

دشنت شركة "يازاكى" اليابانية مصنعًا لإنشاء الضفائر الكهربائية في محافظة الفيوم، وتستهدف من خلال زيادة استثماراتها في مصر، والاستفادة من حزم المميزات التي طرحتها الحكومة مؤخرًا لدعم المستثمرين داخل السوق المحلى.

 

من جانبه أكد يامادا مونينوري رئيس شركة يازاكي ليميتد لمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا وإفريقيا حرص الشركة على التواجد في السوق المصري باعتباره أحد أهم الأسواق الرئيسية بالمنطقة، لافتًا إلى أن مشروع إنتاج الضفائر الكهربائية بمحافظة الفيوم يستهدف تصدير 100% من إنتاجه للأسواق الأوروبية بمبيعات سنوية تقدر بنحو 100 مليون يورو.

 


وقال المهندس أحمد بديوي العضو المنتدب لشركة يازاكي مصر للأنظمة الكهربائية إن الشركة اليابانية تتواجد في 46 دولة حول العالم، وتوفر نحو 240 ألف فرصة عمل، كما تقوم بتوريد مكونات السيارات لعدد كبير من شركات السيارات العالمية، مشيرا إلى أن خطة بناء مصنع الشركة بمحافظة الفيوم تتوافق مع معايير الاستدامة بالاعتماد على الطاقة الخضراء بكافة مراحل التصنيع.

 

وكانت شركة يازاكى اليابانية قد حصلت على الرخصة الذهبية في إطار دعم الدولة المصرية لتسريع وتيرة تنفيذ المشروع، حيث إن المصنع يقام على مساحة 67 ألف متر مربع باستثمارات تبلغ 30 مليون يورو ويوفر نحو 3 آلاف فرصة عمل مباشرة و500 فرصة عمل غير مباشرة.