رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الليلة.. دورتموند يواجه ريال مدريد في مباراة نارية بدوري الأبطال

أيمن نادي الحنفي

الثلاثاء, 22 أكتوبر, 2024

11:59 ص

يستعد فريق بوروسيا دورتموند الألماني لخوض اختبار صعب عندما يحل ضيفًا على ريال مدريد الإسباني في مواجهة قوية ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا. 

المباراة، التي ستقام مساء اليوم الثلاثاء على ملعب سانتياجو برنابيو، تأتي في ظل تطلع الفريق الألماني لكسر عقدة الملعب التاريخية التي تلاحقه.

وهذا اللقاء هو الأول بين الفريقين منذ نهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، حين تمكن ريال مدريد من تحقيق فوز ثمين بنتيجة 2-0 على ملعب ويمبلي، ليؤكد تفوقه في البطولة القارية.

من جهة أخرى، يسعى دورتموند لكسر عقدة طويلة الأمد على ملعب سانتياجو برنابيو، إذ لم يتمكن الفريق الألماني من تحقيق أي فوز في سبع زيارات سابقة، حيث اكتفى بالتعادل في مباراتين وتعرض لخمس هزائم، آخرها كانت بنتيجة 3-2 في ديسمبر 2017.

إحصائيًا، بوروسيا دورتموند هو الفريق الذي خاض أكبر عدد من المباريات خارج أرضه في دوري الأبطال على ملعب سانتياجو برنابيو دون تحقيق أي انتصار. أما ريال مدريد، فرغم خسارته المفاجئة أمام ليل في المباراة السابقة 0-1، إلا أنه يتمتع بسجل قوي في البطولة، حيث لم يتعرض للهزيمة في مباراتين متتاليتين في دوري الأبطال منذ الفترة بين ديسمبر 2018 وسبتمبر 2019.

على الصعيد الشخصي، المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي يتمتع بسجل ممتاز ضد دورتموند، حيث قاد عدة فرق لهزيمتهم في دوري الأبطال عبر عقود مختلفة. فاز أنشيلوتي عليهم مع فرق مثل بارما في 1997، ميلان في 2002، ثم ريال مدريد في 2014 و2024، آخرها كان في نهائي الموسم الماضي.

الليلة، سيحاول ريال مدريد استعادة توازنه بعد هزيمته الأخيرة، بينما يتطلع دورتموند لتحقيق إنجاز تاريخي بفوزه الأول على ملعب سانتياجو برنابيو.