رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

ذكر الجوانب الإيجابية.. استشاري يقدم روشتة لتأهيل الطلاب للعام الدراسي

المصير

الخميس, 19 سبتمبر, 2024

04:00 م

كتب: أحمد حمدي

قال الدكتور كريم درويش، استشاري الطب النفسي، إن أولياء الأمور يضغطون على الأبناء ما يجعلهم يكونون صورة ذهنية سيئة عن الدراسة، بأن المتعة التي كانوا يجدونها في العطلة ستنتهي بقرب بداية العام الدراسي الجديد.



وأضاف درويش خلال تصريحات صحفية اليوم، أنه يتحتم على أولياء الأمور عند التحدث مع أبنائهم عن بداية العام الدراسي، عدم تعرضهم للضغط النفسي والتوتر، بل تشجيعهم وتحفيزهم على المذاكرة، وأنهم سيقابلون أصدقاءهم في المدرسة.



وأوضح استشاري الطب النفسي، أنه لا بد من ذكر الجوانب الإيجابية لبداية العام الدراسي الجديد لتقليل حجم التوتر وتحفيزهم على استقبال عام دراسي بنشاط، متابعًا:« العناصر الغذائية مهمة بشكل كبير على الصحة النفسية للطفل، فضلا عن أن الناقلات العصبية تتكون من العناصر الغذائية، كون أن المخ يعتبر عضلة بالجسم يحتاج إلى تناول الغذاء بشكل جيد».



ولفت درويش إلى أن تناول العناصر الغذائية وأطعمة صحية يساعد في تحسين الحالة المزاجية ويساعد على مقاومة التوتر والقلق، فضلا عن أن حالة المخ تتحسن عند إعطائه روتين يومي في التغذية فيساعده على مقاومة الضغوط اليومية مثل المذاكرة، مشيرًا إلى أن ارتفاع ضغط السكر وانخفاضه يؤثر على الحالة المزاجية.