رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

هجوم كاسح على أبو الغيط بعد تصريحاته عن غزة ولبنان وثمن الساندوتش في أمريكا.. ما القصة؟

المصير

الأربعاء, 16 أكتوبر, 2024

01:49 م


ثمن الساندوتش في أمريكا 

لم تتوقف تصريحات أبو الغيط المثيرة للجدل عند هذا الحد، بل أضاف في حديثه مقارنة اقتصادية وصفها الكثيرون بأنها "غير منطقية"، حيث قال إن التضخم في أمريكا مرتفع جدًا لدرجة أن ثمن الساندويتش هناك يصل إلى 16 دولاراً اي بحوالي 800 جنيه ، بينما في مصر لا يتجاوز ثمنه 15 جنيه . 

هذه التصريحات أثارت استهجانًا واسعًا بين النشطاء، الذين اعتبروها محاولة كاذبة للتبرير غير الواقعي للوضع الاقتصادي المتردي في مصر.


 زلات لسان أبو الغيط 

لم يكن الهجوم على أبو الغيط مقتصرًا على تصريحاته الأخيرة أو صورته مع ليفني. فقد سبق أن أثار جدلاً في أكثر من مناسبة بتصريحاته التي رآها الكثيرون غير متناسبة مع دوره كأمين عام للجامعة العربية،حتي تصريحاته خلال توليه وزارة الخارجية لم تكن منظبطة بما يليق بهيبة المنصب الذي يتولاه.

 وسبق وأن اعترف بقيام مصر بإبطال قمة عربية من أجل غزة، في لقاء تلفزيوني، وقال أمام لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشورى أم العرب لم يحاربوا بالدماء المصرية، واللي عايز يحارب يروح يحارب، كما سبق وأن قال أنه سيكسر رجل أي فلسطيني يعدي الحدود المصرية. 




من هي عاهرة الموساد" صاحبة الصورة مع أبو الغيط؟ 

تسيبي ليفني، الملقبة ب "عاهرة الموساد" من قبل العديد من النشطاء، هى وزيرة الخارجية الإسرائيليية السابقة، وكانت تعمل في جهاز الموساد الإسرائيلي قبل أن تتولي منصبها في الخارجية وأعترفت في تصريحات سابقة أنها أقامت علاقات جنسية مع سياسيين عرب خلال فترة عملها بالموساد للحصول على أسرار ومعلومات هامة، وهو ما جعلها رمزًا للغضب في العالم العربي.