رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

انطلاق النسخة العاشرة من قمة «تكني» خلال الفترة من 5 إلى 8 أكتوبر بمكتبة الإسكندرية

المصير

الإثنين, 23 سبتمبر, 2024

03:12 م

تستعد مكتبة الإسكندرية لاستضافة النسخة العاشرة من قمة "تكني" للإسكندرية، التي ستُعقد في الفترة من 5 إلى 8 أكتوبر المقبل تحت شعار "عشر سنوات من تلاقي العقول المبدعة". 




تأتي هذه القمة برعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا)، والاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، إضافة إلى دعم عدد من الشركات الرائدة مثل تريانجلز، وEdventures، وسفارة السويد بالقاهرة.




تتوقع القمة حضور أكثر من 40,000 مشارك من رواد الأعمال والمستثمرين والخبراء من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك 200 مستثمر جاهز لدعم المشاريع الناشئة. 




وسيتم عرض أكثر من 1,000 شركة ناشئة لأحدث ابتكاراتها، مما يؤكد مكانة "تكني" كحدث دولي رائد في منطقة البحر الأبيض المتوسط في مجال الاستثمار والتكنولوجيا وريادة الأعمال.




تشمل الفعاليات أكثر من 80 جلسة نقاشية و100 ورشة عمل تفاعلية، بمشاركة نخبة من الخبراء مثل مستشار وزير الاتصالات محمود بدوي، وزير التربية والتعليم الأسبق الدكتور طارق شوقي، ومي فريد المدير التنفيذي لهيئة التأمين الصحي الشامل، وعدد من الشخصيات البارزة الأخرى.




في إطار دعم القمة، قال السفير السويدي بالقاهرة هوكان إيمسجورد: "فخورون برعاية هذا الحدث منذ بدايته، ونحتفي بعقدٍ كامل من الابتكار والتعاون. الألعاب الإلكترونية التي ندعمها ليست مجرد ترفيه، بل محرك قوي للإبداع والنمو الاقتصادي."




من جانبه، عبّر المهندس طارق القاضي، مؤسس قمة "تكني"، عن فخره بمرور عشر سنوات على انطلاق القمة، مؤكداً أن هذا الحدث الاستثنائي يسهم في دعم رواد الأعمال والابتكار في مصر والمنطقة، ويعمل على توفير فرص عمل جديدة وتعزيز مكانة مصر كمركز إقليمي للتكنولوجيا.




تُعد هذه النسخة من القمة مناسبة خاصة للاحتفال بتطور القمة خلال العقد الماضي، حيث بدأت في عام 2015 كحدث صغير يضم 900 مشارك فقط، وتطورت لتصبح حدثًا عالميًا يجذب الآلاف من المشاركين والشركات الناشئة من أكثر من 70 دولة، ويواصل التأثير في مشهد التكنولوجيا وريادة الأعمال على المستوى الدولي.