رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

السيسي يوجه بتعزيز التنمية والسياحة في جنوب سيناء

المصير

الثلاثاء, 24 سبتمبر, 2024

03:25 م

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتكثيف الجهود لتعزيز الأداء التنموي والسياحي في محافظة جنوب سيناء، مؤكداً أهمية استغلال المقومات الفريدة التي تتمتع بها المحافظة. 


كما شدد على ضرورة ابتكار آليات جديدة لتحفيز الاستثمارات في مختلف مدن المحافظة، مع التركيز على دعم الشباب وتمكينهم من خلال مشروعاتهم الناشئة، وإعطاء هذا الملف أولوية قصوى.


كما أشار الرئيس إلى أهمية أن تشمل عملية التنمية تحسين وتطوير القطاعات الحيوية التي تمس حياة المواطنين، بهدف تحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم في مختلف المجالات.


جاء ذلك خلال اجتماع عقده الرئيس السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بحضور الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، واللواء دكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، واللواء أمير سيد أحمد، مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أحمد العزازي، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.


تم خلال الاجتماع استعراض مختلف محاور استراتيجية التنمية الشاملة لمحافظة جنوب سيناء، التي تعتمد على تنفيذ مجموعة من المشروعات والاستثمارات في قطاعات متعددة. وناقش الاجتماع تطورات تنفيذ المشروعات ذات الأولوية في المحافظة، ولا سيما في مدينة شرم الشيخ.


كما تم التطرق إلى مشروعات التنمية في مدن طابا، نويبع، أبو رديس، والطور، بالإضافة إلى متابعة مستجدات مشروع "التجلي الأعظم" بمدينة سانت كاترين. وأبدى الرئيس اهتمامه بمتابعة الموقف التنفيذي لكافة جوانب المشروع، تمهيداً لافتتاحه بشكل يليق بقيمته التاريخية والثقافية.