رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

عبدالله غراب لـ"المصير": كامل الوزير كسر كل التوقعات وحقق قفزات تفوق الخيال

أيمن نادي الحنفي

الإثنين, 21 أكتوبر, 2024

04:57 م

قال المهندس عبدالله غراب، وزير البترول السابق، إن من يتوقع أن التغيير في مرفق مثل السكة الحديد يمكن أن يحدث بين ليلة وضحاها، أو أن الفريق كامل الوزير، وزير النقل والصناعة، يحمل عصا سحرية لتغيير البنية الأساسية والفنية وتغيير أساليب العمل وتدريب العاملين في فترة وجيزة، فهو إما جاهل أو واهم ومغيب.


وأكد غراب في تصريحات خاصة لـ"المصير" أن الوزير يقود عملية التحديث والتطوير الشامل لمرفق لم تمتد له يد الصيانة والتطوير منذ عشرات السنين، وأن عمليات التحديث تأخذ وقتًا طويلًا. وأضاف أن كامل الوزير كسر كل التوقعات وحقق معدلات فاقت كل تخيل.

وكانت وزارة النقل قد أعلنت عن بدء العمل في خطة تطوير شاملة لمنظومة السكة الحديد في مصر، تمتد حتى عام 2024، بإجمالي تكلفة 225 مليار جنيه.

وأشاد غراب بالجهود التي يبذلها الفريق كامل الوزير في عملية تطوير وتحديث مرفق السكة الحديد، الذي ظل يعاني من الإهمال لسنوات طويلة. وأوضح أن الوزير قد تجاوز كافة التوقعات، وحقق معدلات إنجاز فاقت كل التصورات، مشددًا على أنه بدلاً من توجيه اللوم، يجب أن نقدم له الشكر على الجهود التي بذلها والتي تساهم بشكل كبير في تحسين خدمات هذا المرفق الحيوي.

وقد شهدت الأيام الماضية تزايدًا في تكرار حوادث القطارات في مصر، والتي أصبحت سيناريوهات اعتاد عليها المصريون، خاصة وأن السكك الحديدية المصرية تعد ثاني أقدم خطوط في العالم، حيث تأسست عام 1853.