رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

وزارة الصحة فريقًا طبيًا مركزيًا إلى محافظة أسوان للتعامل مع حالات الإصابة بالنزلات المعوية

المصير

السبت, 21 سبتمبر, 2024

01:34 م


أرسلت وزارة الصحة فريقًا طبيًا مركزيًا إلى محافظة أسوان برئاسة الدكتور عمرو قنديل، نائب وزير الصحة، للتعامل مع حالات الإصابة بالنزلات المعوية التي تم رصدها في المحافظة. 


وقد تفقد الفريق عدة مستشفيات، بما في ذلك المستشفى الجامعي، ومستشفى المسلة، ومستشفى الصداقة، ومستشفى دراو المركزي، للاطمئنان على صحة المرضى وتقييم جودة الخدمة الطبية المقدمة لهم.

تلقى الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، تقريرًا مفصلًا حول الإجراءات التي تم اتخاذها في أسوان، حيث شملت الجولات زيارة منازل في قرى بإدارة دراو، للتحدث مع الأهالي وتقديم التوعية الصحية اللازمة. كما تم التواصل مع المواطنين بعد صلاة الجمعة في أحد المساجد لشرح الوضع الصحي وطمأنتهم.

أشار الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إلى أنه تم تنظيم ورشة عمل افتراضية لتدريب الأطباء على بروتوكولات التشخيص والعلاج والإحالة لحالات النزلات المعوية. كما عُقد اجتماع مع محافظ أسوان ومسؤولي الصحة لمراجعة الإجراءات المتخذة ومناقشة الوضع الصحي.

وجه الوزير بضرورة تكثيف التوعية حول الوقاية من النزلات المعوية، والتأكد من توافر المستلزمات الطبية في المستشفيات، مع التأكيد على أهمية الحفاظ على النظافة الشخصية والعامة كإجراءات وقائية