رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

خبير استراتيجي لـ«المصير»: إيران وحزب الله مخترقين بشكل كامل.. وال F35 شبح لا يُكتشف بالرادار

المصير

الأحد, 29 سبتمبر, 2024

04:15 م

قال الخبير الاستراتيجي والعسكري اللواء سمير فرج إن هناك اختراقًا كاملًا من قبل إسرائيل لإيران وحزب الله.


وأضاف فرج في تصريحاته لموقع "المصير" الإخباري أن إيران وحزب الله لم يكتشفا هذا الاختراق أو حجمه بعد. 


وأشار إلى أن القيادة الإيرانية الجديدة وقيادة حزب الله ستتبنى استراتيجية جديدة في التعامل مع إسرائيل، مما سيؤدي إلى تغيير في سياسة التعامل مع دولة الاحتلال.



وأوضح الخبير الاستراتيجي أن الطائرات F35 تُعد "شبحًا" لا يُكتشف بواسطة الرادار، إذ يعكس تصميمها أشعة الرادار، كما أن جسمها مدهون بمواد تمنع اكتشافها.



وتوقع اللواء سمير فرج أن تستمر إسرائيل في ضرب مواقع حزب الله، كما فعلت في غزة.


يُذكر أن صحيفة فرنسية كشفت عن دور حاسم للخيانة في اغتيال الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، حسن نصر الله، بعد هجوم جوي نفذته إسرائيل على الضاحية الجنوبية لبيروت الجمعة الماضية.


وذكرت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، نقلاً عن مصادر أمنية لبنانية، أن إسرائيل تلقت معلومات حساسة من عميل إيراني، أفادت بوجود نصر الله في الضاحية الجنوبية قبيل اغتياله. وبناءً على هذه المعلومات الدقيقة، شنت إسرائيل هجمات جوية أسفرت عن مقتل نصر الله وعدد من قيادات الحزب.


ووفقًا للتقرير، لعب العميل الإيراني دورًا محوريًا في اختراق الدائرة الأمنية المحيطة بنصر الله، مما سمح للإسرائيليين بتحديد موقعه بدقة شديدة. 


وكان نصر الله في بيروت لحضور جنازة أحد مسؤولي "حزب الله"، محمد سرور، يوم اغتياله، ويُعتقد أنه كان برفقة نائب قائد فيلق القدس في لبنان.