رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

وزير البترول يعرض خطة الدعم الحكومى على"بى بى"..والشركة البريطانية تؤكد التزامها بحفر آبار جديدة وزيادة استثماراتهم فى مصر

المصير

الأربعاء, 2 أكتوبر, 2024

06:36 م

عرض المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية اليوم  على شركة بى بى البريطانية حزمة الحوافز  الحكومية الجديدة التي أطلقها قطاع البترول مؤخراً بهدف تشجيع المستثمرين على زيادة إنتاج الزيت الخام والغاز الطبيعي.

 وأشار الوزير خلال لقائه مع مسؤولى الشركة  إلى أن هذه الحوافز  المقدمة تتضمن آليات جديدة يرتبط تطبيقها بتحقيق زيادة في الإنتاج عن المعدلات الحالية، وكذلك زيادة في أنشطة الحفر الاستكشافي والتنموي وعمليات الإنتاج، مما ينعكس على تخصيص جانب من العائدات الناتجة عن الزيادة على مستوى الإنتاج الحالي في سداد جزء من مستحقات الشركاء.

  وتعد شركة   شركة بي بي من كبريات الشركات  العاملة فى  مصر ، حيث وعده رئيس الشركة بمواصلة العمل خلال الفترة المقبلة و تسريع أعمال الاستكشاف والإنتاج وتنمية الحقول بمناطق عملها بالبحر المتوسط في سبيل زيادة معدلات الإنتاج .

null



كما أكد  بدوى تقديم كافة أوجه الدعم لخطط الشركة لزيادة الإنتاج وبرنامج العمل الذي يستهدف دعم اعمالها في مصر، وذلك باعتبارها شريك أساسي في اكتشاف وتنمية موارد مصر من الغاز الطبيعي، مشيرا إلى أن العمل جاري على تهيئة مناخ الاستثمار وتشجيع المستثمرين والشركات العالمية في مجال الاستكشاف والإنتاج وإتاحة فرص استثمارية جاذبة. 

وأضافت الوزير أنه جارى العمل إتاحة فرص استثمارية جاذبة  والتشجيع  على زيادة إنتاج الزيت الخام والغاز الطبيعيو أن هذه الحوافز تتضمن آليات جديدة يرتبط تطبيقها بتحقيق زيادة في الإنتاج عن المعدلات الحالية، وكذلك زيادة في أنشطة الحفر الاستكشافي والتنموي وعمليات الإنتاج، مما ينعكس على تخصيص جانب من العائدات الناتجة عن الزيادة على مستوى الإنتاج الحالي في سداد جزء من مستحقات الشركاء.

ومن جانبه أكد موراي اشكلينوس – الرئيس التنفيذي لشركة بي بي، التزام الشركة بالخطط المتفق عليها في مجال تنفيذ برامج الاستكشاف وحفر الآبار الجديدة بمناطق امتياز الشركة في البحر المتوسط، وبحث الجانبان موقف البدء في تنفيذ الأنشطة الاستكشافية بمنطقتي شمال كينج مريوط وشمال غرب أبو قير، وتوقيت حفر البئر أوزوريس-1 بمنطقة تنمية رأس البر البحرية خلال 2024/2025.

null

وقال اشكلينوس نحن ملتزمون   بحفر بئر في منطقة تنمية أتول العميق وشمال الطابية وخاصة بعد الانتهاء من تفسيرات المسح السيزمي.