رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

باحث سياسي: أمريكا حذرت لبنان من انفجار الأوضاع في أي لحظة

المصير

الجمعة, 27 سبتمبر, 2024

02:08 م

أفاد توني بولس، الكاتب والمتخصص في الشأن السياسي، بأن الإدارة الأمريكية وجهت تحذيرات إلى لبنان على مدى الأشهر العشرة الماضية، محذرة من أن الأوضاع قد تنفجر في أي لحظة. 


وأشار إلى أن حزب الله والحكومة اللبنانية لا يمكنهما الاستمرار بالوضع الراهن، وأن الحزب لن يستطيع في هذه المرحلة مواصلة الحرب التي يخوضها بالنيابة عن إيران عبر الجبهة اللبنانية.



وفي تصريحاته، أكد بولس أن جميع المناشدات الدولية، بما في ذلك الدور الأمريكي واهتمام وزير الخارجية أنتوني بلينكن، كانت تدعو لبنان إلى وقف معركة الإسناد، كونها إقليمية وتستخدم إيران اللبنانيين كوقود لتلك المعركة.



وأضاف بولس: "على الرغم من كل ذلك، استمر حزب الله في المكابرة، معتبرًا نفسه صاحب القرار في لبنان، في حين استمرت الحكومة اللبنانية كأداة بيد الحزب، تتصرف وفقًا لرغباته." 


وأشار إلى أن الوضع تطور ليؤدي إلى شن عملية عسكرية واسعة تشهدها البلاد حاليًا، مما تسبب في تدمير جزء كبير من الأراضي اللبنانية وسقوط العديد من الضحايا.



وأكد أن المعركة تدور في المناطق التي يسيطر عليها حزب الله، حيث تتواجد قواته ومخازن الأسلحة والصواريخ والعتاد العسكري، مما أدى إلى فقدان الحزب السيطرة على العديد من الأمور.