رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

عضو الجمعية المصرية للمناعة يشدد على متابعة نظافة الحافلات المدرسية وتجنب الاختلاط لحماية صحة الأطفال

المصير

الخميس, 19 سبتمبر, 2024

07:26 م

شدد الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، على أهمية الحفاظ على صحة الأطفال مع بداية العام الدراسي في فصل الخريف، الذي يشهد زيادة في المشكلات الصحية. وأشار إلى ضرورة رفع مناعة الأطفال من خلال التغذية السليمة والوقاية من الأمراض.

وأضاف بدران، في تصريحات متلفزة أن هناك مشكلتين رئيسيتين يجب الانتباه لهما في المدرسة: مشكلة نظافة الحافلات ومشكلة التجمعات. وأكد على ضرورة العناية بنظافة الحافلات، حيث يجب التأكد من عدم وجود تدخين أو أمراض بين الأطفال. كما شدد على أهمية عدم السماح للأطفال بالذهاب إلى المدرسة إذا كانوا مرضى.

وتابع بدران أن الاختلاط في المدرسة يمكن أن يسبب مشاكل صحية متعددة مثل نزلات البرد والإنفلونزا والمشاكل التنفسية والمعوية، إضافة إلى مشاكل الجلد وأنواع مختلفة من العدوى.

فيما يتعلق بالشنط المدرسية، ناشد بدران بعدم وضعها على الأرض عند العودة من المدرسة أو الحافلة، لأن ذلك يمكن أن يعرضها للبكتيريا والجراثيم. ودعا إلى وضع الشنط في الفصل بدلاً من الأرض، محذرًا من أن الأرض قد تكون ملوثة.

كما أشار إلى مشكلة الكانتين المدرسي، حيث تحدث عن أهمية نظافة الموظفين ومراعاة معايير الصحة والسلامة في تحضير الطعام. وأكد على ضرورة تغطية الشعر واللحية وعدم التدخين داخل الكانتين، إضافة إلى التأكد من نظافة المكان والأسطح.

الجدير بالذكر أن قناة الناس، التي أطلقت شكلها الجديد هذا العام، تبث برامج متنوعة تشمل برامج للمرأة والطفل والدين والثقافة عبر تردد 12054 رأسي.