رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الرسام يعلق حذاءه!! بالدموع.. إنييستا يعلن اعتزال كرة القدم.. حلم لم أكن أتخيله!

أيمن نادي الحنفي

الثلاثاء, 8 أكتوبر, 2024

04:29 م

أعرب أندرياس إنييستا، النجم السابق لبرشلونة الإسباني، عن مشاعره بعد إعلان اعتزاله كرة القدم، مؤكدًا أنه لم يكن يتصور أن يأتي هذا اليوم، واصفًا مسيرته الرياضية بأنها "حكاية خيالية"، قال: "أشعر بسعادة كبيرة لتحقيق حلمي، فقد عشت أفضل اللحظات على المستوى الاحترافي".

وتحدث إنييستا عن تأثير زميله في الملاعب، تشافي هيرنانديز، الذي أشار إلى أنه لم يعتقد أبدًا أن يوم اعتزاله سيأتي، وعبّر عن مشاعره قائلًا: "دموعي اليوم ستكون دموع تأثر وفرح".

واصل إنييستا حديثه قائلًا: "لاماسيا غيّرتني إلى الأبد. إنها أفضل مكان لتغرس القيم التي يجب أن يتحلى بها المرء. قدومي إلى برشلونة كان حلمًا، وعملت بجد لتحقيقه. انضمامي إلى النادي في سن الثانية عشرة جعلني أركز على أهدافي".

وأضاف إنييستا: "هدفي الآخر في مسيرتي كان تمثيل المنتخب، وبدأت ذلك في سن الخامسة عشرة من خلال العديد من التدريبات والبطولات. أشعر بالفخر لتمثيل منتخب حقق بطولتي يورو وكأس العالم. وأوجه الشكر للمدربين لويس أراجونيس، ديل بوسكي، ولوبيتيجي على الدعم والاحترام".

وعن هدفه التاريخي في نهائي كأس العالم، قال: "بالنسبة لي، كان لدينا جميعًا دور في ذلك الهدف. المشجعون واللاعبون، ووجود داني خاركي كان سحرًا. كانت تجربة عظيمة لي أن أكون جزءًا من هذه الحقبة العظيمة لبلدنا".

كما أشار إنييستا إلى أن اللحظات التي عاشها مع المنتخب لا تعني شيئًا دون تلك التي قضاها مع برشلونة، مؤكدًا أن ذكرياته مع الفريق الأول وتاريخه مع النادي ستظل مميزة.

وفي سياق آخر، كشف إنييستا عن قرار صعب اتخذه في 2018 بالانتقال إلى اليابان، معترفًا بصعوبة الفراق عن برشلونة، لكنه أوضح أنه لا يمكنه الابتعاد عن كرة القدم، حيث يعمل على تطوير مهاراته من خلال دورات تدريبية تمهيدًا لمستقبله كمدرب.

وأخيرًا، توجه إنييستا بالشكر لوالدته، مؤكدًا أنه يرغب في التعبير عن امتنانه لتضحياتها وجهودها التي بذلتها من أجله، معتبرًا أن هذا الاعتزال هو لحظة خاصة يحتاج إلى مشاركتها معها.