رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

خبير مشغولات ذهبية:عيار 21 سيصل ل4 الآف جنيه خلال شهرين .. ومن المتوقع أن يصل لهذا الرقم في 2025

أيمن نادي الحنفي

الأحد, 13 أكتوبر, 2024

05:13 م

كتبت: نجلاء كمال 

علق أمير رزق خبير المشغولات الذهبية على التراجع الطفيف الذي شهدته أسعار الذهب أمس قائلا: "بالفعل تراجعت أسعار الذهب الخميس ولكنها عادت للإرتفاع الجمعة".

وخلال تصريحات صحفية لموقع المصير ، فسر رزق الانخفاض الذي حدث بأنه عملية جنى أرباح يقوم به المستثمرون الكبار، فهم يفعلوا ذلك إما أنهم يريدون ذهب أو يريدون جنى أرباح.


وأكد خبير المشغولات الذهبية، أن شاشة بورصة أسعار الذهب ستفتح غدا الإثنين في أمريكا  على سعر مرتفع، لأنه هناك صعود للذهب في البورصات العالمية.

وأرجع رزق السبب في هذا الصعود إلى استمرار التوترات السياسية، والبنوك العالمية كلها ترغب في أن تتحوط وذلك بشراء الذهب.


وأضاف خبير المشغولات الذهبية ، أن البنوك ستظل تشتري ذهب إلى آخر العام، وستظل حالة الإقبال على شراء الذهب إلى آخر العام، ومن المتوقع أن يصل جرام 21 اخر العام ل4 آلاف جنيه، مؤكدا أن البنوك العالمية كلها تتوقع أن بنهاية 2025 سيصل سعر جرام 21 ل5 آلاف جنيه للجرام.


والسبب في ذلك كما يرى رزق أن هناك دول كثيرة في العالم تشتري الذهب ومنها الصين التي تشتري كميات كبيرة  والهند وألمانيا، وروسيا، كل ذلك سيجعل الأونصة تصل ل3 آلاف دولار.

ونفي رزق أن يكون الارتفاع الجاري في أسعار الذهب في مصر بسبب الدولار، مؤكدا أن الدولار سعره مستقر، ولكن الذهب سيرتفع بسبب ارتفاع أسعاره العالمية.