رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بشائر النصر.. تدمير ثلاث دبابات لجيش الاحتلال ومقتل 7 ضباط وجنود إسرائيليين في جنوب لبنان

المصير

الأربعاء, 2 أكتوبر, 2024

07:58 م

تتواصل الاشتباكات العنيفة بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله اللبناني، حيث أعلنت القناة الإسرائيلية "12" عن مقتل ثمانية ضباط وجنود إسرائيليين في المعارك الدائرة جنوب لبنان. من جهته، أكد الجيش الإسرائيلي مقتل سبعة من جنوده، في أول إعلان رسمي عن سقوط قتلى منذ بدء العملية البرية في المنطقة يوم الثلاثاء.

في المقابل، أعلن حزب الله عن تدمير ثلاث دبابات إسرائيلية من نوع "ميركافا" خلال تقدمها نحو بلدة مارون الراس، ونشر بيانات تحدث فيها عن مقتل جنود إسرائيليين في مواجهات بالجنوب اللبناني. كما أفاد الحزب بتفجير عبوة ناسفة خلال التفاف الجيش الإسرائيلي على بلدة يارون، ما أسفر عن مقتل وإصابة أفراد المجموعة الإسرائيلية.



وتواصل القوات الإسرائيلية التوغل في بلدات جنوبي لبنان، حيث نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، صورًا لمقاتلي "الكوماندوس" المشاركين في العملية البرية. وأكد أدرعي أن القوات الإسرائيلية دمرت مواقع تابعة لحزب الله، بما في ذلك منصات صواريخ وبنى تحتية.

يأتي هذا التصعيد بعد سلسلة من الغارات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت مواقع لحزب الله، مما أدى إلى مقتل الأمين العام للحزب حسن نصر الله، وفق التقارير. وأدى القتال إلى مقتل حوالي 2000 شخص في لبنان ونزوح ما يقارب المليون شخص، وفقًا للحكومة اللبنانية.